ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

منتدى عربي يبحث إستراتيجيات تخطيط وتنمية الموارد البشرية

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم في الثاني من مايو المقبل فعاليات الملتقى العربي الثاني الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية تحت عنوان «الجودة الشاملة واستدامة النجاح.. رؤية جديدة نحو إستراتيجيات تخطيط وتنمية الموارد البشرية». ويناقش المنتدى عدداً من المحاور من بينها التطورات المعاصرة في تطبيقات الجودة – جودة الحياة، إستراتيجيات التميز والتخطيط للجودة الشاملة، تنمية الموارد البشرية من أجل تحقيق الجودة الشاملة، كما يستعرض المنتدى تجارب عربية في هذا الإطار شهدت نجاحات وإخفاقات.

وقالت المنظمة في بيان لها إن الكثير من الخبراء يتفقون على أن الجودة ستبقى هي التحدي الأقوى في العقود القادمة، إلا أن التطورات التكنولوجية والمعرفية المعاصرة جعلت مفهوم الجودة ودلالاتها بل وتطبيقاتها دائمة التغيير وامتدت نحو الشمول، فأصبح محور الاهتمام اليوم العمل من أجل جودة الحياة ومضمون ذلك إقامة وتوفير متطلبات استدامة النجاح على المستوى المؤسسي والمجتمعي وتحقيق الرفاهية المستهدفة وبمرجعية طموحة.

وأضافت أن هذا الفهم المتطور للجودة يعد الأساس الذي ترتكز عليه رؤية جديدة متجددة لتنمية الموارد البشرية ومن ثم بيان كيفية التخطيط من أجل تحقيق أهدافها وبلورة إستراتيجياتها، ولعل هذا التصور يعني أن اقتران الجودة بالتنمية البشرية هو اقتران وجوب وخيار لا مندوحة عنه بما فيه من استحقاقات سواء في الوسائل أو الأهداف والغايات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة