ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

60 موقعاً جاهزاً للراغبين في بناء بيوت الله
توقيع مذكرة تفاهم لمراجعة تكلفة مشروعات بناء المساجد .. !!

رجوع

 

الرياض - الجزيرة:

أعلنت مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد أنها وقعت مؤخراً أربعة عقود لبناء مساجد في مختلف أنحاء المملكة.. وأن هناك أكثر من ستين موقعاً جاهزاً معروضة على المتبرعين والراغبين في بناء بيوت الله.

صرح بذلك المدير العام للمؤسسة الدكتور حمد بن إبراهيم العليان.. مهيباً بأهل الخير والموسرين بالمبادرة إلى عمارة بيوت الله سواء بناءً جديداً، أو هدم القديم وإعادة بنائه، لافتاً إلى أنه يتوفر لدى المؤسسة عدداً من المساجد بحاجة إلى إكمال بناء.

وكان فضيلة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري قد وقع الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الهندسية الأمير خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود، تقوم الجمعية على أساسها بالتنسيق والمراجعة والإشراف على الأفكار التصميمية والدراسات الكهربائية والميكانيكية، والإشراف على التصاميم والدراسات الصحية، ومراجعة جداول الكميات والشروط والمواصفات، ومراجعة التكلفة التقريبية لمشروعات بناء المساجد والجوامع والتوصية فنياً ومالياً.

وقال الدكتور توفيق السديري عقب توقيع الاتفاق: إن توقيع العقد يأتي ضمن جهود مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد في خدمة بيوت الله وتقديم الدعم الفني والإداري للمتبرعين لبناء المساجد ورغبة من المؤسسة في تحقيق أعلى مستويات الجودة في عمارة المساجد في المملكة طبقاً للاشتراطات الفنية والمهنية.. منوهاً بما حققته المؤسسة من إنجازات خيرية واجتماعية. مشيراً إلى أن المؤسسة رافد لأعمال وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مجال البناء وعمارة وصيانة المساجد.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تعنى بالتعاون مع المحسنين في عمارة المساجد، وتهدف إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها المساجد في المملكة والتي تشمل عمارة المساجد وصيانتها والعناية بها. كما تشمل فتح المجال للمحسنين للمساهمة في عمارة المساجد وصيانتها وتسهيل أمورهم في ذلك، وتبني الدراسات والبحوث المتعلقة بالمساجد، وإقامة المؤتمرات واللقاءات حول عمارة المساجد وخدماتها، وتقديم الدعم الإداري والفني للراغبين في بناء المساجد. أما الجمعية الخيرية للخدمات الهندسية وهي جمعية خيرية غير ربحية تقوم بتقديم الخدمات الهندسية للمشاريع الخيرية والإشراف والتنسيق لإعداد الدراسات العمرانية والمعمارية والهندسية والمعلوماتية للارتقاء بالمنشآت الخيرية بأعلى المعايير الهندسية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة