ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. البراك: تقدير اليونسكو لخادم الحرمين علامة واضحة للتوازن في البناء الحضاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم د. عبدالرحمن البراك أن تقليد خادم الحرمين الشريفين ميدالية اليونسكو الذهبية وهي أعلى وسام تمنحه المنظمة تقديراً لجهوده -حفظه الله- في تعزيز ثقافة الحوار والسلام يأتي تثميناً لمبادراته العديدة في عقد مؤتمرات ولقاءات دولية في عدد من العواصم العالمية والمنظمات الدولية في هذا الشأن.

وقال د. البراك: إن تقدير منظمة اليونسكو لجهود خادم الحرمين في تعزيز ثقافة الحوار والسلام هو تقدير من كافة الــدول الأعضـــاء في منظمة اليونسكو، كما أنه اعتراف دولي شامل بهذه الجهود وأثرها في تعزيز فرص السلام العالمي وتقليص مكامن الخلاف والاختلاف والحروب.

وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين وهو يقود هذا الجهد العالمي للحوار والسلام يستصحب تعاليم الإسلام المتمثلة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وهما المصدران الشريفان للتشريع الإسلامي اللذان سنّا طرق الحوار مع الآخر، وأصول بناء السلام. وأشار سعادته إلى أن تقدير خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من منظمة اليونسكو هو تقدير للوطن بأكمله حاكماً ومواطناً ومنجزاً حضارياً، كما أن في هذا التقدير علامة واضحة على التوازن في البناء الحضاري لهذا الوطن الكريم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة التي تبني الإنسان والبنيان ولا تغيب عن المشهد العالمي بحضور مميز على المستوى الثقــافي، ومشاركــة فاعلة على المستوى السياسي، ومنجز مميز على المستوى العلمي ممثلاً في المؤسسات التعليمية المتقدمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة