ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مباراتا الكلاسيكو بدون فوز:
الهلال أول الواصلين لنصف النهائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان

تأهل فريق الهلال للدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن انتهت مقابلته مساء أمس مع الاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.. واستفاد الهلال من عامل تسجيله هدفين في ملعب الاتحاد ليصل للمرحلة التالية بعد أن انتهت المباراتان بالتعادل 3-3.. وكانت مباراة أمس قد شهدت تسجيل الاتحاد في أول دقائق الشوط الثاني عبر نايف هزازي من ركلة جزاء تسبب فيها ماجد المرشدي بتمريرة خاطئة خطفها هزازي وأعاقه العتيبي ليحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها هزازي ونجح في تسجيلها.. وأدرك الهلال التعادل عبر عادل هرماش الذي سدد كرة من خارج المنطقة ارتطمت في المنتشري ليتغير اتجاهها وتلج الشباك الاتحاد هدف تعادل في الدقيقة 38 كان كفيلاً بوصول الهلال للدور نصف النهائي.

الشوط الأول

انتهى هذا الشوط سلبيا ولم يتضح خلاله حاجة الاتحاد للفوز الذي تراجع إلى مناطقه الخلفية في حين شهد هذا الشوط سيطرة هلالية وزحف نحو الهجوم دون أن تحضر الخطورة سوى في كرات قليلة .. واعتمد كلا المدربين على تكتيك متقارب حيث تواجد في وسط الميدان 5 لاعبين مع أفضلية هجومية للاعبي وسط الهلال حيث كان ويلهامسون يتقدم كثيرا للأمام .. ولم تنعكس سيطرة الهلال بشكل جيد حيث كانت التمريرات الزرقاء تفتقد للدقة .. وحضرت أول الكرات الخطرة للهلال عند الدقيقه 13حيث حصل العربي على تمريرة طويلة من هرماش استخدم يوسف مهارته وتجاوز المنتشري ويعيقه الأخير على مشارف المنطقة ولكن الحكم لم يعلن عن شيء ..

وتحضر لقطة طريفة مع الدقيقة 15 عندما لعب سلمان الفرج كرة بالعرض لزميله المرشدي الذي ارتطمت به الكرة إلى ضربة ركنية لعبها محمد فوزي ولكن غير مستفاد منها ..

حضرت أخطر الكرات عند الدقيقهة 16 بعد أن قاد هرماش مرتدة لعبها للعربي المنفرد تماما بالمرمى ولكنه أخفق في التعامل معها فلم يسددها بشكل جيد ولم يلعبها لزميله الوحيد أمام المرمى ويلي حيث سددها العربي بشكل سيئ فوق العارضة.

ويستمر اللعب في وسط الميدان بعد ذلك حيث حضرت السيطرة وغابت الأهداف عن الهلال ولم تحضر المحاولات الاتحادية الحقيقية إلى مع الدقيقة 30 عندما لعب هتان باهبري ضربة ركنية على رأس محمد فوزي ولكن كرته فوق العارضة.

الدقيقو 32 ينطلق المتحرك ويلي في الجهة اليمنى ويلعب كرة عرضية رائعة ومخادعة لزايد الذي اضطر للتراجع ومن ثم القفز لصدها عن مرماه ليرتطم زايد بالقائم ويتعرض لإصابة اضطرت الجهاز الطبي للاتحاد للدخول وعلاجه.

وتحضر كرة ماكرة من الشلهوب عند الدقيقة 37 للمنطلق العربي الذي لعب الكرة عرضية في مكان مناسب لزميله هرماش الذي لم يكن سريعا حيث سبقه إليه مبروك زايد ..

يستمر بعد ذلك اللعب في وسط الملعب ويتحصل ويلهامسون خطأ في الوقت بدل الضائع من الشوط على خطأ على مشارف المنطقة يتقدم له الشلهوب ويلعب كرة قوية وجميلة اعتلت العارضة بقليل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني كانت نموذجية للاتحاد الذي تحصل على ركلة جزاء منذ الدقيقة الأولى بعد خطأ فادح من مدافع الهلال المرشدي الذي لعب كرة على عرض الملعب لزميل الزوري ولكن الكرة يخطفها نايف هزازي الذي واجه العتيبي ليعيقه الأخير ويحتسب الحكم ركلة جزاء صريحة تقدم لها هزازي وسجلها هدفا أول للاتحاد..

الهدف الاتحادي ساهم في لخبطة أوراق الهلال وكذلك ضغط كبير على لاعبيه الذين افتقدوا للتركيز.. وكاد العميد أن يزيد غلته من الأهداف لاسيما بعد أن أدخل كانيدا محمد الراشد بدلا من محمد فوزي عند الدقيقة العاشرة وأول كرة استلمها الراشد تبادل لعبها مع هزازي انفرد الأول من جهة اليمين سددها بجانب القائم..

وتستمر أخطاء الهلال ويلعب نايف هزازي كرة عرضية للمندفع معن الخضري لعبها قوية في سقف المرمى لكن العتيبي يصدها لركنية..

يحاول مدرب الهلال استعادة تفوق فريقه عندما أخرج سالم الدوسري وأدخل سعد الحارثي في الدقيقة 15..

ويحصل البيشي ظهير الهلال على كرة في اليمين يلعبها عرضية يصدها مبروك تعود للمرشدي المتقدم يسددها بالرأس فوق العارضة عند الدقيقة 16.

ويواصل الهلال زحفه للهجوم ويلعب الشلهوب كرة عرضيه رائعة ليوسف العربي أمام المرمى تماما ولكن يوسف يسددها بشكل سيئ بجانب القائم. ويجري مدرب الهلال تغييره الثاني بدخول الفريدي بدلا من الفرج عند الدقيقة 20.

ويستمر الهلال يحاول نحو الهجوم ولكن كراته لم تكن ذات تركيز واضح الأمر الذي أفقدهم الفاعلية المطلوبة نحو الوصول للمرمى.

هدف هلالي..!

الدقيقة 37 من الشوط تشهد تسجيل الهلال هدف التعادل عن طريق عادل هرماش الذي سدد كرة من خارج المنطقة ارتطمت في قدم المنتشري ليتغير اتجاهها نحو مرمى الاتحاد هدف تعادل للزعيم.

ويجري بعد ذلك مدرب الهلال تغييره الثالث نحو تعزيز الدفاعات بدخول القرني بدلا من ويلهامسون.

وفي الوقت الذي توقع لاعبو الفريقين انتهاء المباراة للهلال يتحصل الاتحاد على خطأ على مشارف المنطقة في الدقيقة 43 يسددها المصري حسني عبدربه في عارضة المرمى ليضيع هدفا اتحاديا.. ويدخل أندوما بدلا من هزازي الذي عانى من الإرهاق..

ويذهب الهلال إلى كرة مرتدة عبر يوسف العربي الذي ينطلق بعد تمريرة جميلة من الحارثي ولكن الأول يسددها ويصدها زايد على دفعتين.. وكانت هذه آخر الفرص في الشوط لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

من المباراة

- قاد المباراة الحكم عبدالرحمن العمري ونجح في قيادة المباراة.

- الهلال فاز بالتأهل دون مستوى وهاشيك واصل أضاعته لهوية الزعيم.

- مدرب الاتحاد تعامل مع المباراة بواقعية حيث تراجع للدفاع وحاول أن يخطف هدفا ينهي به المباراة ولكن لم يكتمل السيناريو الذي بحث عنه.

- يوسف العربي لم يصنع الفرق مع الهلال ولم يكن موفقا في لقاء الأمس.

- دفاع الهلال يعاني كثيرا هذا الموسم..!!

- حضور جماهير جيد كان في الاستاد حيث ملأت جماهير الزعيم واجهة الملعب.

- الهلال بلا هوية هذا ما يمكن أن تؤكده المباريات الأخيرة حيث إن الفريق يعتمد على اجتهادات لاعبيه فقط.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة