ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة 29 من دوري الدرجة الأولى اليوم الجمعة.. الوحدة والحزم يلتقيان الرياض وأبها قبل الحسم
الشعلة أمام ضمك لحسم الصعود والطائي والنهضة في الفرصة الأخيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار :

انحصرت المنافسة على انتزاع بطاقتي الصعود بدوري الدرجة الأولى بين خمس فرق هي ( الشعلة والوحدة والحزم والطائي والنهضة )، وذلك قبل ختام الدوري بجولتين ستلعب الأولى منهما اليوم الجمعة، وهي الجولة الـ 29 في عمر الدوري، وسط تحفز شديد من أجل انتزاع بطاقتي الصعود بين الفرق وبحسابات مختلفة ربما تتأجل للجولة الختامية يوم الخميس القادم..

حسابات الصعود للفرق الخمسة

1/ الشعلة : ثلاث نقاط فقط هي ما تنقص الفريق الشعلاوي من مباراتين ليعلن عن تأهله رسمياً لدوري الأضواء للمرة الثالثة في تاريخه بعيداً عن أي نتيجة أخرى، ويتصدر الفريق الشعلاوي جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، وفي حال تعثر الوحدة والحزم والطائي بأي نتيجة في هذه الجولة سيتبقى على الفريق نقطة فقط ليصعد.

2/ الوحدة : عادت آمال الفريق الوحداوي قوية جداً بعد انتزاعه للمركز الثاني برصيد 48 نقطة وبفارق الأهداف عن الحزم، ويتوجب على الوحدة الفوز في لقاء اليوم واللقاء الأخير أمام الحزم ليعود للأضواء، أو الفوز في مباراة والتعادل في الأخرى مع الحزم شريطة تعثر الحزم بالتعادل في هذه الجولة. أو الفوز في لقاء والتعادل في الآخر مع خسارة الشعلة للقاءين المتبقيين.

3/ الحزم : الطرف الثالث الأقوى حظوظاً في الصعود استعاد عافيته وعاد للمنافسة بقوة في المركز الثالث برصيد 48 نقطة، وينسحب عليه ما ينسحب على الوحدة في حال فوزه في المباراتين يضمن صعوده أو الفوز في لقاء اليوم والتعادل مع الوحدة في اللقاء الأخير بشرط تعثر الوحدة بالتعادل في هذه الجولة، أو الفوز في لقاء والتعادل في الآخر مع خسارة الشعلة للقاءين المتبقيين.

4/ الطائي : تراجع للمركز الرابع برصيد 47 نقطة ويتوجب عليه الفوز في اللقاءين الأخيرين بشرط تعادل الحزم والوحدة في اللقاء الأخير لهما ليعلن عن صعوده للأضواء.

5/ النهضة : أكثر الفرق تعقيداً في الحسابات في المركز الخامس برصيد 46 نقطة ويلزمه اللعب على نتائج الغير ليتمسك بأمله في خطف بطاقة الصعود، فيلزمه الفوز في اللقاءين أحدهما أمام الطائي اليوم، وخسارة الوحدة والحزم في مباراة.

أحد يكمل عقد الهابطين للثانية

خسر الفريق الأحدي من الخليج في المباراة المؤجلة يوم الأحد الماضي يكمل عقد الفرق الهابطة وينضم إلى جانب ضمك والصقور، وبالتالي ستكون لن يكون هناك حسابات للهبوط بعد نجاة الرياض والباطن بفوزين في الجولة الأخيرة.

مباريات اليوم :

الشعلة × ضمك

على ملعبه ووسط جماهيره بالخرج يتطلع الفريق الشعلاوي لإعلان صعوده لدوري الأضواء عندما يلاقي ضمك الهابط لدوري الثانية في مباراة تعتبر سهلة على الشعلة والساعي لحسم الأمور نهائياً ليترك التتويج في اللقاء الأخير، ويمتلك الشعلة 51 نقطة تمسك بها بصدارة الترتيب إثر فوزه على حطين في الجولة الماضية 2/1، ولن ينظر الشعلاويون لأي نتيجة أخرى بالبحث عن الفوز في اللقاء،

الوحدة × الرياض

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع يسعى الفريق الوحداوي لمواصلة انتصاراته والمحافظة على أمله في العودة لدوري الأضواء عندما يلتقي الرياض في مواجهة تهم الوحدة صاحب الوصافة برصيد 48 نقطة وبعد تحقيقه لفوز مهم على أبها 3/0، ووضح عزم الفريق على عدم التفريط بالصعود من خلال المستويات الرائعة والنتائج الكبيرة في الجولات الأخيرة، وفي المقابل يدخل الرياض بعدما ضمن البقاء رسمياً بعد فوزه على الخليج 4/0 وتمسكه بالمركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة.

أبها × الحزم

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحل الحزم ضيفاً على أبها في مواجهة هامة للفريق الحزماوي الذي عاد للمنافسة بقوة على الصعود بتقدمه للمركز الثالث برصيد 48 نقطة بفوزه على الوطني 4/1 في الجولة الماضية، ويسعى الفريق للعودة بالنقاط الثلاث قبل لقاء الوحدة في الرس في الجولة الأخيرة، بينما فقد فريق أبها حظوظه بشكل كبير جداً بعد خسارته من الوحدة 0/3 ويحتاج لمعجزة لكي يصعد بعد توقف رصيده على 43 نقطة في المركز السادس.

الطائي × النهضة

وفي أقوى وأهم مباريات الجولة يصطدم الطائي بالنهضة في مواجهة الأمل الأخير لهما للحاق بفرصة الصعود، وستقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل.

يدخل الطائي بعد خسارته الموجعة من الصقور في الجولة الماضية ليجد نفسه في المركز الرابع برصيد 47 نقطة وبات بحاجة لحسابات أخرى للصعود أهمها الفوز في هذا اللقاء، وبنفس الآمال يدخل فريق النهضة هذه المباراة بعد سلسلة من المستويات الضعيفة والخسائر المتتالية والتي تراجع بها الفريق للمركز الخامس بـ 46 نقطة وباتت آماله صعبة في الصعود ولا بد له من الفوز في هذا اللقاء على أمل تعثر الوحدة والحزم.

أحد × الجيل

يلتقي فريقا أحد والجيل على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، ويدخل أحد بعد هبوطه رسمياً للثانية وتوقف رصيده على 24 نقطة، أما الجيل فيمتلك بصيصاً من الأمل في المنافسة بعد فوزه على العروبة 1/0، ويمتلك الفريق 43 نقطة ويحتاج إلى حسابات معقدة ومعجزة لكي يصعد.

العروبة × حطين

وبعيداً عن الحسابات يلتقي العروبة وحطين على ملعب الأول بالجوف، وسيبحث الفريقان عن تحسين مركزيهما في الترتيب فقط،

الباطن × الوطني

وفي حفر الباطن يستضيف الباطن نظيره الوطني على ملعب التعليم في مواجهة البحث عن تحسين المراكز فقط بعد ضمان الأول للبقاء وبجدارة بعد انتصاره على ضمك 3/2 ورفع الفريق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، أما الوطني فواصل خسائره وخسر للمرة السادسة على التوالي من الحزم 1/4 وتوقف رصيده على 34 نقطة ويأمل في إيقاف نزيفه بفوز جديد.

الصقور × الخليج

ويستقبل الصقور نظيره الخليج على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك، وستكون المباراة أشبة بالهامشية بعد هبوط الصقور رسمياً بنقاطه الـ 23 في المركز الأخير بالرغم من فوزه على الطائي في الجولة الماضية، ويسعى الفريق لترك ذكرى طيبة من خلال الفوز، أما الخليج فيدخل المباراة برصيد 40 نقطة في المركز الثامن وسيحاول تحسين مركزه في الترتيب.

 


 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة