ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/04/2012/2012 Issue 14457

 14457 السبت 07 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

- المنامة - أكدت وزارة الخارجية البحرينية أن مملكة البحرين تسمح بحرية التعبير السلمي بما يكفله الدستور، وأن قوات حفظ الأمن لا تتدخل إلا إذا وقعت أعمال عنف. جاء ذلك في بيان صادر من الوزارة، وفيه أن مملكة البحرين تسمح بحرية التعبير السلمي بما يكفله الدستور والقانون البحريني. وأشار البيان إلى أن قوات حفظ الأمن تواصل الالتزام بأعلى درجات ضبط النفس رغم تعرضها المتكرر لاعتداءات إرهابية. مشيراً إلى أن قوات حفظ الأمن تحتفظ بالحق القانوني في اتخاذ الرد اللازم والمتناسب تجاه أي تصعيد في درجة أعمال العنف والشغب... (أ ف ب)

* * *

- نابلس - قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية؛ ما أسفر عن إصابة شاب بجروح خطيرة وعشرات من أهالي كفر قدوم وعدد من المتضامنين الأجانب والإسرائيليين. وأوضحت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب البالغ من العمر 19 عاماً أُصيب بجروح خطيرة من جراء إصابته بقنبلة غاز مباشرة في الرأس، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج... (واس)

* * *

- بغداد - قُتلت عائلة عراقية مؤلفة من أربعة أفراد، هم أم وأولادها الثلاثة، فَجْر أمس الجمعة على أيدي مسلحين مجهولين في قرية أبو كرمة شمال بغداد، في حادث رجَّح مصدر أمني أن تكون خلفيته طائفية. ووقع هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 18 في تفجير انتحاري وانفجار عبوة ناسفة في مقهى شعبي في القرية ذاتها... (أ ف ب)

* * *

- عدن - فجَّر إرهابيون خط أنابيب للغاز في محافظة شبوة شرق اليمن, حسبما ذكر مسؤول محلي. وهذا هو الهجوم الثالث في غضون شهر على منشآت للنفط والغاز في اليمن، والثاني الذي يستهدف خط الأنابيب نفسه. وأبلغ متحدث باسم أنصار الشريعة - وهي جماعة مسلحة مرتبطة بالقاعدة - رويترز بالهاتف بأن استهداف خط أنابيب الغاز جاء ردًّا على مقتل قيادي بالقاعدة في محافظة مأرب في وسط اليمن. وينقل خط الأنابيب الغاز الطبيعي المسال من مأرب إلى مرفأ للتصدير في بلحاف. وتعرضت خطوط أنابيب النفط والغاز في اليمن لأعمال تخريب متكررة منذ تفجَّرت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في يناير 2011... (رويترز)

* * *

- إسلام أباد - قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني، الذي دانه القضاء لرفضه منذ سنتين ملاحقة الرئيس آصف علي زرداري بتهمة الفساد، إن البرلمان وحده يستطيع إقالته. والخبراء والمسؤولون عن الدستور منقسمون حول هذه النقطة؛ إذ يرى بعضهم أن الإدانة تؤدي آلياً إلى الإقالة من أي منصب يشغله المدان عبر الانتخاب أو التعيين من الحكومة. من جهة أخرى, لقي أربعة مسلحين على الأقل حتفهم، كما اعتُقل سبعة آخرون أمس الجمعة من جانب قوات حرس الحدود في باكستان... (وكالات)

* * *

- كابول - نجح متسللون للمرة الثالثة في تعطيل الموقع الإلكتروني الرئيسي لحركة طالبان الأفغانية، وأنحى متحدث باسم طالبان أمس الجمعة باللوم على وكالات مخابرات غربية. وتمكَّن مجهولون من اختراق الموقع مرتَيْن، وبثوا صوراً ورسائل تؤيد الحكومة الأفغانية بالإنجليزية والعربية ولغة الباشتو بدلاً من الرسائل التي يبثها الموقع، وتعلن انتصارات لمقاتلي الحركة. وعرض المخترقون صوراً لعمليات إعدام لنساء نُفِّذت أيام حكم طالبان إما شنقاً أو بإطلاق الرصاص على الرأس. من جهته رفض متحدث باسم حلف شمال الأطلسي الرد على هذه المزاعم... (رويترز)

* * *

- كييف - أعلنت وزارة الطوارئ الأوكرانية أمس الجمعة أن 12 شخصاً على الأقل قُتلوا، وأُصيب 27 آخرون في سلسلة انفجارات بمدينة دنيبروبتروفسك شرقي البلاد. ووقع الانفجار الأول بالقرب من محطة ترام، بينما وقع الانفجار الثاني بالقرب من إحدى دور السينما، والثالث في حديقة بالمدينة، كما وقع الانفجار الرابع بالقرب من دار الأوبرا بالمدينة. ومدينة دنيبروبتروفسك هي مسقط رأس رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو، التي تقضي حالياً عقوبة بالسجن بتهمة سوء استغلال السلطة... (د ب أ)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة