ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/04/2012/2012 Issue 14457

 14457 السبت 07 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انفردت بنشره الجزيرة قبل 5 أشهر
بتوجيهات أمير الجوف.. وكيل الإمارة يبحث معوقات تحويل مطار الجوف إلى دولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان:

تستعد الجهات ذات العلاقة بمنطقة الجوف للتشغيل الدولي لمطار الجوف. وعلمت (الجزيرة) أن سمو أمير منطقة الجوف وجَّه بأهمية الاستعداد للتشغيل الدولي للمطار؛ حيث سيعقد وكيل إمارة المنطقة اجتماعاً بالجهات المعنية بهذا الخصوص غداً الأحد؛ لبحث أية معوقات قد تحول دون ذلك. كما أكدت مصادر خاصة أن الجوازات والجمارك قد أنهتا استعداداتهما لمباشرة العمل حال البدء في تسيير الرحلات الدولية، كما أنه تم الانتهاء من 90 % من التجهيزات.

ويعود تاريخ إنشاء مطار الجوف إلى عام 1974م، ويبعد عن مدينة سكاكا عاصمة منطقة الجوف شمال السعودية نحو 25كم. ويخدم المطار العديد من محافظات منطقة الجوف ونحو 60 قرية ومركزاً تابعة لها. كما أن مطار الجوف كان قديماً يسيِّر رحلات دولية قبل نحو 35 عاماً؛ ويعود ذلك لموقعها الجغرافي في المنطقة؛ حيث يسافر الكثير من المواطنين والمقيمين حالياً إلى دول الجوار على مركباتهم، مثل الأردن وسوريا وتركيا ومصر ولبنان، ولا يستغرق السفر عبر الطائرة إلى عمّان على سبيل المثال أكثر من 30 دقيقة.

يُذكر أن (الجزيرة) هي أول من نشر خبر تحويل مطار الجوف دولياً في عددها «14321» الأربعاء 19 محرم 1433هـ، وكان بعنوان (مصادر الجزيرة: تسيير رحلات الطيران من القاهرة للجوف قريباً)؛ حيث من المتوقع أن تكون القاهرة هي أول من يسيِّر رحلاتها للجوف. وقد التقطت كاميرا (الجزيرة) صورة صالة الاستقبال في مطار الجوف بعد تجهيزها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة