ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/04/2012/2012 Issue 14457

 14457 السبت 07 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الأميرة نورة ترفل في ثوب من الفرح استعداداً لاستقبال ضيوفها في الملتقى الوطني لتوظيف النساء

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

أكدت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة. هدى بنت محمد العميل أن الملتقى الوطني للتوظيف النسائي الذي تنظمه الجامعة وتفتتح فعالياته يوم 29 ابريل الجاري سيسهم في خلق فرص وظيفية للسيدات , ورفع مستوى اقتصاد الأسرة، وقالت: إن الملتقى يعتبر برنامجا متكاملا للشراكة الوطنية مع القطاعات المختلفة لمساندة كافة جهود الدولة الرامية إلى تحقيق تنمية وطنية مستدامة مع التركيز على ما يخدم المرأة السعودية بشكل خاص.

وثمنت معاليها عالياً جهود الدولة أيدها الله لإيجاد الحلول المناسبة لتوظيف الكفاءات الوطنية، والحد من البطالة في صفوف الجامعيات، وقالت: إن تنظيم الجامعة لهذا الملتقى يأتي في إطار مسؤولية الجامعة الاجتماعية واهتمامها بالمستقبل الوظيفي لطالباتها وغيرهن من بنات الوطن ونسائه.

وأثنت مديرة الجامعة على تضافرجهودكافة القطاعات، بهدف تأهيل المرأة السعودية للعمل وفق الفرص المتاحة في سوق العمل المحلية، لافتة إلى أن الجامعة تعمل على تقييم كافة برامجها الأكاديمية من خلال جهات علمية موثوقة بهدف العمل على تطوير مخرجات الجامعة أولاً، والعمل كذلك على إيجاد برامج أكاديمية تخدم سوق العمل المحلية وتقلل من البطالة خاصة بين النساء في المملكة، مؤكدة أن جامعة الأميرة نورة، عملت على فتح فرص وظيفية غير مسبوقة للمرأة السعودية،.

ودعت د. العميل نساء الوطن للاستفادة من هذا الملتقى لتحقيق تطلعاتهن الوظيفية، ولاسيما انه يحظى بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات العامة والخاصة، من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

فيما أكدت الدكتورة نائلة بنت عبدالرحمن الديحان وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيسة اللجنان المنظمة للملتقى الوطني للتوظيف النسائي أن الجامعة أكملت استعداداتها لانطلاقة هذا الملتقى.

وأوضحت د. الديحان أن الاستعدادات القائمة والتنسيق والإشراف على الملتقى والمعرض كلها تشير إلى أن هذا الحدث الهام قد توفرت له وسائل النجاح.

وأشادت رئيسة اللجان المنظمة بكافة قطاعات الجامعة التي كانت ومازالت تقوم بواجباتها على أكمل وجه، وأشادت بمدير عام المنشآت والمساندة م. عبدالله العنزي ود. بدر العرجاني الذين ساندوا في وضع الخطة التنظيمية وخطة السير للملتقى هذا بجانب مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات الذي ساهم في إنجاح الإعلان عن الملتقى والتسجيل والمشاركة في المعرض المصاحب والورش بالمساندة والدعم الفني والتقني.

يشار إلى أن ملتقى التوظيف النسائي سيحتفي بضيوفه بعرض تقديمي رائع من أداء طالبات الجامعة بعنوان «واحة العطاء» وقد صرحت بذلك الدكتورة مها بنت أمين خياط مديرة إدارة تخطيط وتنمية البيئة نائبة رئيسة لجان تنظيم الملتقى، وقالت: إن الجامعة تذخر بطالبات لهن قدرة عالية على التنفيذ المسرحي والتفاعل مع الكلمة والنص وطالبات الجامعة المشاركات في العرض التقديمي يتميزن بالحيوية والنشاط والحماس للنجاح في هذا العمل.

وقد أكدت د. نوف بنت محمد العتيبي أن العرض التقديمي يتضمن تعريفا عن تخصصات الجامعة ومخرجاتها لربط المخرجات التعليمية المؤهلة تأهيلا عاليا بحاجات سوق العمل المحلية لتسهم في تنمية الوطن الغالي من خلال الانضمام إلى قطاعات العمل المختلفة العامة أو الخاصة أو العمل الحر، وقد استخدمت الرمزية في تجسيد التخصصات المختلفة التي زخرفت بكلمات الشاعرة أ. هيفاء بنت راشد الحمدان الحاصلة على درجة الماجستير في الأدب العربي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتي شاركت في العديد من الأمسيات الشعرية.

والجدير بالذكر أن العرض التقديمي من إخراج المخرج المتألق فطيس بقنة وتلحين المبدع خالد العليان وقد نفذت الألحان على مؤثرات صوتية، كما ستقوم طالبات الجامعة بأداء العرض، وقد تولت. خياط و د. العتيبي التنفيذ المسرحي.

من جانبها قالت الدكتورة حصة بنت عبدالله العمر رئيسة لجنة الضيافة الخاصة بالملتقى أن لجنتها تعمل من اجل كسب رضا ضيوف وزوار الملتقى مؤكدة بأن اللجنة تواصل عملها الدؤوب لخدمة ضيوفها، مضيفة: أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن سخرت كافة مواردها وإمكاناتها ليخرج ملتقى التوظيف النسائي بقامة الوطن الذي قدم الكثير ومازال للمرأة السعودية.

من جهتها أشارت د. أماني بنت محمد الحصان رئيسة لجنة التقارير بالملتقى لورشة تجارب ناجحة لسيدات الأعمال السعوديات والتي شاركت فيها مجموعة متميزة من سيدات الأعمال السعوديات اللائي وضعن بصماتهن في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومن ضمن هذه الكوكبة هالة إبراهيم الزير سيدة أعمال في مجال تنظيم الحفلات، وقد عملت في الوساطة العقارية والخدمات السياحية وتنظيم المعارض والمؤتمرات، موضحة أن هالة انجاز تمثل في تنظيم الملتقى الأول لمديرات مكاتب الضمان الاجتماعي النسوي بالرياض.

وبحسب د. الحصان فقد شاركت لطيفة الوعلان سيدة أعمال في مجال صناعة القهوة العربية بورشة تجارب ناجحة وهي من سيدات الأعمال السعوديات الناجحات فهي عضو إدارة مجموعة صيدليات الوعلان، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة يتوق، بالإضافة لمشاركة سارة عبدالله السديري سيدة أعمال في مجال المواقع الالكترونية، وأمل أبونيان والتي سبق لها المشاركة في معرض شوكوفلورا، ونوف سليمان الخراشي مستشارة إدارية وكذلك الطالبة سجى فهد الحسيني فهي طالبة ولها نشاط في العمل الحر في مجال تصميم وتنفيذ المجوهرات وتمتلك محل مجوهرات.

وفي سياق متصل عبرت الطالبة نورة بنت فهد الدوسري عن فخرها واعتزازها بمُشاركتها في العرض التقديمي في الملتقى التوظيفي، وأوضحت أن مشاركتهن جميعا تمثل صورة عن كليات جامعة الأميرة نورة قبل وبعد جمعها تحت لواء واحد. . وشبهتها بالعقد المنثور الذي تجمع في سلسلة واحدة مُشرفة، تحت شعار : جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تسعى جاهدة لوجود فرص عمل وتوجيه الطالبات لها بعد تخرجهن بينما عبرت الطالبة أروى عبدالرحمن الغانم،عن مشاعرها تجاه مشاركتها في العرض التقديمي شعراً، حيث أوردت:

وأنا حبة من لؤلؤ جمعتموني

فأنتم العقد وحلا الوصالُ

وأنا زهرة من لافندرٍ طاب عطرها

بين ربوع النرجس الوضاء

وأنا ابنة من الآداب شاركت في خجل

وبكمُ استنهضت همم في الفؤاد

فهلا سألتموني ماهية شعوري

لأسطر الحرف بالذهب المسال

أنا سعيدة بتواجدي هاهنا

وأنا المتباهية بكل كمالي

فشكراً لكل من أوقفني هاهنا

وشكراً للحضور - طبتم بنا وطاب الوصالُ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة