ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/04/2012/2012 Issue 14457

 14457 السبت 07 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لم يكن تألق الدولي خليل جلال.. أثناء قيادته للقاء الذهاب بين الشباب والنصر غريباً البتة.. فتألقه.. ونجوميته.. وقدرته على تسيير المُباراة.. لا يُمكن لأحد أن يستغربه من حكم نعلم قُدراته جيداً..!

نجاح (خليل) في ضبط المُباراة.. يعود في رأيي إلى شخصيته.. وهيبته.. التي هي نابعة في المقام الأول والأخير من (جلال) نفسه التي جعلته حكماً.. واثقاً من نفسه.. وكفاءاته.. وصحة قراراته.. وكُل تلك الصفات هي من تجعل كافة المُتابعين.. يحترمون قراراته.. ويثقون بها..!

الحكام لدينا.. لا يُعانون من عدم فهم (القانون) ولا استيعابه.. كما أنهم حكام لا تنقصهم اللياقة البدنية.. إنما ما ينقصهم هو (الشجاعة) والجرأة في اتخاذ القرار.. وهذا ما يُفرق بين جلال والآخرين من زملائه..!

حكامنا.. ليس كُلهم سيئين.. كما أنهم يُشاهدون كُل الحالات المُرتكبة مثلهم مثل أي حكم آخر.. سواء كان جلال أو حكما أجنبيا.. ولكن أولئك يحتاجون إلى التعامل المثالي مع القانون.. والتكيف مع أجواء المُباريات.. وكُل هذا لن يكون ما دام أنهم يفتقدون (للشجاعة) وحين تحضر (الشجاعة) سيكون للتحكيم هيبة.. ووقار.. وارتقاء في المستوى..!

جلال نجح.. وقدم درساً لكافة الحكام.. في فهمه للقانون.. وفي ثقته بنفسه.. وشخصيته.. وعدم تفرقته في التعامل.. ومن أجل هذا كُله أتمنى أن تتم مكافأته في إسناد المُباراة النهائية له.. فهو أحق من غيره في إدارتها.. وأولى من أي حكم أجنبي مهما كان اسمه.. ومهما كانت شهرته.. وقيادته لها والتشرف بالسلام على راعي المُباراة تكريماً له ولنجوميته.. ودافعاً قوياً للآخرين أن يسيروا على خطاه..!

ارفعوا أيديكم من التعاون

رئيس التعاون الذي أعلن استقالته.. ليس مُلزماً بالبقاء.. وبإمكانه أن يرحل ويترك النادي فور إعلانه للملأ استقالته.. كما أنه ليس من حقه أن يُحدد موعداً لرحيله.. فإعلان الاستقالة يجب أن يتبعها مُغادرة فورية.. ودون تردد.. أو تأجيل.. وأن يرفع الرئيس وأعضاء إدارته أيديهم بصورة رسمية من النادي.. هذا إن كانوا جادين فعلاً في استقالاتهم.. وإن لم يكونوا كذلك فهذا أمر آخر..!

هذا.. هو ما يفرضه المنطق والعقل.. فلماذا تبقى الإدارة بعد إعلان استقالتها (؟!) ولماذا لم تُقدم حتى اللحظة بصورة رسمية لرعاية الشباب (؟!) أسئلة لا أجد تفسيراً لها.. غير أنها مضيعة للوقت.. وإعطاء انطباع بأن أهل الحل والعقد في التعاون لا يرغبون في رحيل الإدارة.. ولا يُريدون لأحد أن يتقدم لرئاسة ناديهم دون إعطائه الضوء الأخضر من قبلهم..!

لماذا لا يُحدد موعد لاجتماع أعضاء الشرف يأتي من يأتي.. ويغيب عنه من يغيب.. ويُقرر من خلاله فتح باب الترشيح أمام الجميع (؟!) فهذا الأمر هو المطلوب.. بل هو الاختيار الأمثل لحسم قضية الرئاسة..!

إن الذي يفعله التعاونيون وأعود لأقول إني أقصد أصحاب الحل والعقد في مصيره.. ليس في صالح ناديهم.. وزعزعة لمصداقيتهم عند جماهيرهم.. إن ما يُمارسه التعاونيون إجهاز مُتعمد لكُل من يسعى للترشح لكرسي رئاسة ناديهم.. وعلى تطلعات جماهير تأمل في التغيير والصلاح..!

ليس هُناك أفضل من اجتماع يُدعى له كافة الشرفيين.. يُلقون من خلاله كافة حساباتهم خارج أسوار الاجتماع.. ويحضرون من أجل التعاون والتعاون فقط.. وليس من أجل أنفسهم.. ويتفق من خلاله الجميع على فتح باب الترشيح لكل من يرغب في ذلك.. بما فيهم محمد السراح نفسه إن رغب في ذلك.. وينال بعدها المنصب من يناله.. الأهم أن يكون ذلك وفق جمعية عمومية مُتاحة أمام الجميع.. يختار فيها التعاونيون كُلهم رئيسهم بالتصويت.. وليس بقرار فردي..!

بقايا

.. تأهل الهلال على حساب الاتحاد غير أن مستوى الفريق بكل تأكيد غير مُقنع لعشاقه.

.. العربي يتصرف أمام المرمى كما لاعب ناشئ وليس مُحترفاً..!

.. إن أعلن شباب التعاون تأهلهم اليوم رسمياً لدوري الممتاز في مُباراة الفيصلي فإن التعاون يكون النادي القصيمي الأول الذي تُشارك فيه كافة فرقه ناشئين وشبابا وأولمبي في الممتاز.

.. المُشرف على شباب التعاون أحمد الصايغ كان له دوركبير في صناعة الفريق الشاب كما كان له ذات الدور مع فريق الناشئين.

.. النصر لن يُفرط بسهولة في فرصة دانت له في التأهل لكن أكثر ما يُقلق النصراويين غداً وقوف العنزي في مرماهم..!

.. أخطاء العنزي قاتلة وتذبح جهود فريق بأكمله..!

.. خسارة الشباب ذهاباً لن تكون ذات إشكالية أمام فريق (بطل).

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
كافئوه...!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة