ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 04/05/2012/2012 Issue 14463

 14463 الجمعة 13 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأحزاب السياسية ترفض دعوات اقتحام وزارة الدفاع.. والهدوء يعود للعباسية
العسكري المصري يتعهد بانتخابات نزيهة وتسليم السلطة قبل 30 يونيو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج - نهى سلطان:

تعهد المجلس العسكري الحاكم في مصر منذ إسقاط حسني مبارك العام الماضي بأن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة نزيهة 100%.

وقال اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس العسكري في مؤتمر صحفي «نحن ملتزمون بنزاهة الانتخابات بنسبة 100%، ليس لنا مصلحة مع أحد ولسنا مؤيدين لأحد المرشحين، كل المرشحين مصريون محترمون». وأكد أن لجنة الانتخابات الرئاسية «أرسلت لوزارة الخارجية تطلب منها دعوة مندوبي 45 دولة أجنبية كي يتابعوا هذه الانتخابات، كما أرسلت لكافة السفارات المعتمدة لإيفاد مندوبيها لمتابعة الانتخابات كما صرحت لثلاث منظمات أجنبية بالمتابعة».

وأصدرت لجنة الانتخابات الرئاسية مساء الأربعاء بيانا أكدت فيه أنها وافقت «لثلاث منظمات دولية على إيفاد ممثليها لمتابعة الانتخابات وهي: مركز كارتر، والمعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في إفريقيا، وشبكة الانتخابات في العالم العربي». وأضاف البيان أنه تقرر «توجيه دعوة للهيئات المشرفة على الانتخابات في أكثر من أربعين دولة ولعدد من المنظمات الإقليمية الدولية لإيفاد ممثلين عنها لمتابعة الانتخابات».

وتابعت أنها وافقت على «توجيه دعوة لمن يرغب من السفارات المعتمدة في مصر عبر وزارة الخارجية لاختيار ممثلين لها لمتابعة الانتخابات. وشدد اللواء العصار مجددا على أن المجلس العسكري سيترك السلطة قبل 30 يونيو المقبل. وقال «منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2011 نكرر في كل مناسبة أن المجلس الأعلى (للقوات المسلحة) ملتزم بتسليم السلطة قبل 30 يونيو 2012 واليوم نعلن بصراحة القوات المسلحة ومجلسها الأعلى ملتزمان بتسليم السلطة قبل 30 يونيو». وتابع «لسنا راغبين في الاستمرار ولسنا راغبين في السلطة ولسنا طلاب سلطة، والمجلس الأعلى ليس بديلا عن الشرعية». ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في 23 و24 مايو الجاري على أن تجرى الجولة الثانية في 16 و17 يونيو المقبل.

من جهة أخرى, سادت حالة من الهدوء التام منطقة ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع شرق القاهرة فيما يواصل عدد من النشطاء السياسيين اعتصامهم لليوم السادس على التوالي بعد الاشتباكات الضارية التي شهدها الميدان وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات، وعادت الحياة إلى حالة شبه طبيعية بميدان العباسية وانتظمت حركة المرور باستثناء المنطقة المؤدية لمقر وزارة الدفاع وشارع الخليفة المأمون كما تعطلت الدراسة بجامعة عين شمس.

فيما رفضت القوى والأحزاب السياسية الزحف باتجاه مقر وزارة الدفاع، وقال أحمد بهاء الدين شعبان وكيل مؤسسي حزب الاشتراكي المصري، أن الحزب يرفض مليونية «الزحف إلى المجلس العسكرى» التي من المقرر أن تنطلق اليوم الجمعة، كما يتحفظ على الهدف الذى تقف خلفه تلك المليونية، خاصة أن هذا الأمر في غاية الخطورة، محذراً من نتائج تلك الدعوة الكارثية والدامية التي سينتج عنها مزيدا من الشهداء والمصابين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة