ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 04/05/2012/2012 Issue 14463

 14463 الجمعة 13 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

* في ختام مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الفائت.. كنت شاهد عيان للفرحة الشعلاوية بمناسبة إعلان بقاء فريقهم لموسم قادم (الحالي) إثر فوزهم على فريق الرياض الذي كان يبحث عن بطاقة التأهل الثانية لدوري زين مرافقاً لفريق هجر.. والتي ذهبت مباشرة لفريق الأنصار المستفيد بالدرجة الأولى من فوز الشعلة.

.. وبالأمس القريب توّج أبناء محافظة الخرج أبطالاً لدوري الدرجة الأولى قبل الجولة الأخيرة بعد انتصارهم على فريق ضمك على ملعبهم بالخرج الذي لا تستوعب مدرجاته أكثر من ثلاثة آلاف متفرج.. فكانت فرحة الصعود التي رافقتها الألعاب النارية التي أضاءت سماء الخرج ابتهاجاً بالإنجاز الكبير.. فرحة اختلفت شكلاً ومضموناً عن فرحة البقاء في الموسم الفائت على ملعب الرياض بحضور ما يقرب من 20 شخصاً من أنصار ومحبي الشعلة!

* عودة شعلة الخرج لدوري زين للمرة الثالثة في تاريخها.. فتحت الباب من جديد على قدرة وكفاءة ملعب الشعلة في إخراج المباريات التي ستُقام عليه أمام فرق ذات كثافة شعبية كالهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى شاطئ الأمان ومن دون حوادث قد تصل لمرحلة الكوارثية إن لم يتوفر عامل الأمن والسلامة بالدرجة الأولى.

* قبل فترة.. ومنذ مباراة الهلال والشعلة في مسابقة كأس ولي العهد التي شهدت أحداثاً مؤسفة من قبل فئة جماهيرية خارجة عن إطار الأخلاق العامة والروح الرياضية.. برزت أصوات تطالب بعدم إقامة مباريات الشعلة في الخرج على أن تُقام بالرياض حفاظاً على سلامة المباريات.. بينما يتمسك أبناء الشعلة (وهذا من حقهم) في مسألة تحقيق مبدأ العدل والإنصاف شأنهم في ذلك شأن فريقي الحزم ونجران.

* من باب المساواة ودعماً للعدالة أقف هنا إلى جانب حقوق الشعلة وإنصافها بأن تلعب مبارياتها على ملعبها تقديراً لجهد الصعود على أقل تقدير وكنوع متواضع من مبدأ التحفيز والمكافأة على تحقيقه بطولة الأولى بكل جدارة واستحقاق.

* حيّوا الشعلة.. و(صفقوا) لها على الإنجاز الكبير.. وإلى جانب هذا يجب عدم التفكير في سلب حق مشروع ومكتسب لمحافظة الخرج في إقامة مباريات فريق الشعلة على ملعبه.. مع مراعاة العمل من الآن على سلامة مباريات الخرج من كافة الجوانب الفنية والتنظيمية والأمنية.. وأجزم أن مسؤولي الشعلة وأبناء محافظة الخرج الكرام سيبذلون قصارى جهدهم من أجل إخراج المباريات التي ستُقام على ملعبهم بصورة نظيفة وراقية.. وقادرة على إسقاط أي محاولة تصب في شأن نقل المباريات إلى الرياض!

.. و.. سامحونا!!

 

سامحونا
الشعلة (تستاهل)
احمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة