ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 04/05/2012/2012 Issue 14463

 14463 الجمعة 13 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

* انتزع الهلال من أمام بيروزي فوزاً ثميناً (1/ صفر) وصدارة مجموعة.. هذا الفوز الهلالي إضافة إلى أهمية نقاطه الثلاث كانت مكاسبه المعنوية أيضاً كبيرة للهلال.. لكن الأكيد أن المشوار أمام الفريق الأزرق لتأكيد صدارته وربما حتى أيضاً تأهله للمرحلة الثانية مازال مشواراً محفوفاً بالمخاطر ما لم يبذل المزيد من الجهد والعطاء ويحرص أكثر على معالجة الأخطاء ومنها تحديداً فيما يخص إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى، وهذه مشكلة عانى منها الفريق حتى في الكثير من مبارياته المحلية..

* مشكلة إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم تحولت إلى معاناة هلالية أمام بيروزي الإيراني وكاد أن يدفع الهلال ثمنها غالياً لكن الله ستر وخرج فائزاً بهدف يوسف العربي.. المبهج لمحبي الأزرق أن لاعبي فريقهم يومها قدموا مباراة كبيرة امتزجت بروح عالية وقتالية على عكس ما حدث في أغلب المباريات..

)) كان سامي الجابر المشرف الإداري على الهلال منطقياً عندما قال: فوزنا على بيروزي مهم وثمين لكن لن نركن لهذا الفوز وأن القادم سيكون أصعب وأهم..

* الأهلي أمام لخويا القطري قدم مباراة مميزة تخللها روح وإصرار وعزيمة من لدى لاعبيه وإن عابه يومها سهولة تهديد مرماه بأكثر من كرة كادت أن تسفر عن هدف للفريق القطري.. الأهلي ضمن التأهل وعليه ألا يخسر من أمام سباهان في إيران من أجل أن يحتل صدارة مجموعته، وفي حالة خسارته فإنه سيلاقي فريق الجزيرة الإماراتي القوي على أرضه وبين جماهيره في أبوظبي في دور الـ16..

* صحيفة الجماهير الإلكترونية بعد فوز الاتحاد على بختاكور كتبت عنوانا جميلا وأعجبني لهذا الفوز.. كان هذا نصه (بهدفي الهزازي وأبو سبعان، الاتحاد جاب الصدارة من أوزبكستان).. مبروك للعميد صدارته الآسيوية المستحقة.. والقادم أحلى إن شاء الله لكل الفرق السعودية في البطولة الآسيوية..

)) الفتح ما يطلب حكام أجانب ربما نقبلها لأن ميزانيته ربما لا تكفي حتى مكافآت لاعبيه.. لكن ألا يطلب النصر أيضاً حكاما أجانب وهو النادي الثري مادياً فهنا سيكون التساؤل، ولاسيما وأن النصراويين ومنذ الأزل وحتى يومنا هذا وهم يزعمون أن التحكيم هلالي.. وضد فريقهم.. بالفعل شيء يثير الاستغراب!!

* أمام بيروزي شاهدنا عبداللطيف الغنام (زمان).. لقد كان مميزاً وسداً منيعاً وأبدع في قطع الكرات.. واستخلاصها من مهاجمي الفريق الإيراني..

كلام في الصميم

* فريق احتل المركز السابع في الدوري وغائب عن البطولات لأكثر من 12 موسماً، ربما حصل على كأس الملك وشارك آسيوياً في الموسم المقبل، وفريق آخركان بطلاً للدوري في الموسمين الماضيين وحصل على مركز متقدم في دوري هذا الموسم وبفارق 4 نقاط فقط عن بطل الدوري ربما شارك في الموسم المقبل من خلال الملحق الآسيوي.. إذا حدث ذلك فهذه كارثة بحق المنطق..

* تساءلت ذات يوم: لماذا أغلب المعلقين يبالغون في مدح ذاك الفريق المنتكس بطولياً ومن خلال كل مبارياته؟.. فقيل لي: لأن هؤلاء المعلقين يدركون أن أصحاب القرار في القناة الناقلة هم من أنصار ذات الفريق.. يعني (يبغون يرضونهم) ومن أجل أن يتم تكليفهم بالتعليق على أكبر عدد ممكن من المباريات..

* ألا تكفي تهنئة الهلاليين التي قدمها رئيس ناديهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد لك يا ياسر القحطاني.. للأسف أبو عبدالعزيز وكأنه يريد أن يخلق من الحبة قبة.. إذا استمر ياسر مع العين في الموسم المقبل فإنني سأقترح على إدارة الهلال بأن تضع ملصقات في كل أرجاء ناديها خاصة بجدول مباريات فريق العين لكي يتم تهنئته بعد كل فوز حتى لا يزعل.

* بعد تأهل فريقه قال أحد اللاعبين للمذيع: من حقي أمتع جمهوري الذيين أتوا من مختلف المناطق.. (منتب عاقل يا الثنيان)..

* ربما حقق النصركأس الملك (كل المؤشرات توحي بذلك).. وعندها سيقولون (آسفين يا فيصل بن تركي حنا اخطينا بحقك)..

* (8) لاعبين تقريباً أعيروا من الاتفاق للتعاون من خلال المواسم الستة الأخيرة (بعضهم انتقال نهائي) أبرزهم بدر الخميس وحسين النجعي وحمد الحمد ووليد الرجاء وفيصل الخالدي ومن قبلهم محمد الراشد المعارحالياً للاتحاد. وهناك أنباء تؤكد أن صالح بشير سيكون لاعباً تعاونياً بالإعارة في الموسم المقبل..

* صعود فريق التعاون للناشئين إلى الدوري الممتاز كان أحد أهم الذين يقفون خلفه هو الأستاذ أحمد الصايغ المشرف الإداري على الفريق.. مبروك لأبناء سكري القصيم..

* عودة فريق الشعلة للممتاز هي نتاج عمل جبار ومستحقة ومبروك لكل الشعلاويين.. ويبقى الأكيد ان المنطق يفرض بأن يتم إيجاد حل لرداءة ملعبه.. جميع النواحي حتى لا تتكرر مهازل مبارياته أمام الهلال في الموسم الماضي.. بصراحة ملعب الشعلة لا يصلح لإقامة المباريات الجماهيرية عليه..

* سألني أحدهم: لماذا بعض النصراويين يتمنون أن يجمع نهائي كأس الملك بين فريقهم والهلال؟ فقلت: هؤلاء النصراويون (حاسبينها صح) لأن الهلال لو فاز فإن ذلك سيكون هو الطبيعي والمنطقي ولأنه لن يكون هناك أفراح هلالية لأن الهلال اعتاد الفوز على النصر، وأن الحجة النصراوية ستكمن في أن فريقنا مازال في طور التجهيز والبناء وانتظرونا في الموسم المقبل..

* لكن لو (ضربت مع النصر) وفاز فهنا سيكمن الجديد وما يبحث عنه النصراويون ولأن فريقهم بهذا الفوز سيكون قد اصطاد (5000) عصفور بحجر واحد وعندها ربما زعموا أن معاناتهم قد تلاشت تماماً.. فهل أدركتم لماذا النصراويون إياهم يتمنون ان يكون نهائي الكأس هلال ونصر؟!!

* على حسابي في التويتر تصلني تغريدات لأناس محتقنين يزعمون أنهم هلاليون ومن خلالها يحاولون إيهام الهلاليين بأنهم يبحثون عن مصلحة الهلال.. ولكن عندما أدخل على حساباتهم أجدها شتما في شتم بالهلال وافتراء على كل من هو هلالي.. الأكيد أن هؤلاء أغبياء لأنهم لا يدركون أنه من السهل.. والسهل جداً أن يتم كشف نواياهم وأهدافهم وميولهم الحقيقية بمجرد الدخول على حساباتهم..

من أجل التاريخ

* أول منتخب عربي تم تكوينه كان في عام 83م وشارك معه كلاعب سعودي صالح النعيمة فقط وكقائد لهذا المنتخب، ولعب في الدوحة أمام منتخب أندية جنوب هولندا وفاز عليه (4/ 1).. وكان أبرز نجومه إلى جانب النعيمة محمود الخطيب والأخضر بلومي والعنبري ودرجال ومنصور مفتاح والعيسوي من ليبيا وكيفورك مردكيان من سوريا وعبداللطيف حمامة من المغرب..

* إجابة سؤالي السابق.. المباراة التي جمعت الهلال والاتحاد وأضاع من خلالها سامي والشريدة ضربتي جزاء هلاليتين فاز فيها الهلال بهدفي عبدالله الجمعان ونواف التمياط، وكانت في دور الأربعة لبطولة كأس ولي العهد موسم 1420هـ.. أما سؤالي اليوم فهو: متى كانت آخر بطولة ولي عهد حصل عليها النصر؟..

* الأخ (أبو دانا - جدة) الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز كان هو رئيس النادي الأهلي وقت فوزه (4/ صفر) على الاتحاد في نهائي كأس الملك موسم 1399هـ.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
في الهلال معاناة
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة