ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

أسرة الطيار تعقد لقاءها السنوي السادس بقصر نور بالرياض تعزيزا للتلاحم والتواصل الأسري

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

رجوع

 

احتفلت أسرة الطيار مساء الخميس الماضي بلقاء الأخوة والمحبة بين أبناء الأسرة الذين حضروا من كل حدب وصوب من أجل استمرارية التواصل الأسري في لقاء سنوي يجمعهم ببني عمومتهم في حميمية عالية وذلك يوم الخميس 3-5-2012م بقصر نور بالرياض بحضور ما يقارب ألف شخصية من الأسرة الهاشمية ومحبيهم. وكان لقاء هذا العام، استكمالًا للقاءات السابقة، التي عقدتها الأسرة الهاشمية في عدد من مناطق المملكة وذلك إيمانا بزيادة التلاحم ومد جسور التماسك الأسري، وتكريس مفهوم التواصل الاجتماعي لـ آل جعفر الطيار رضي الله عنه وتحفيزهم على حفظ كتاب الله.

تصافح القلوب .. وتواصل الأجيال

وفي هذا العام كرس فريق العمل المنظم للاحتفال جهوده في مسابقة جديدة وهي جائزة الشريف ناصر بن عقيل الطيار لحفظ الحديث الشريف وكعادته سنويا ألقى الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار كلمته مشددا فيها على أهمية التواصل قائلا: إن القلب ليخفق طرباً .. ويختال فرحاً .. إذ نجتمع تلبية لتوجيه رباني .. وهدي نبوي .. وخلق إسلامي سامٍ .. وصلة وبراً.

نلتقي لتتصافح القلوب .. وتتواصل الأجيال .. وتتوحد الجهود لنرسم صورة مشرقة لمستقبل أسرتنا ووطننا .واستطرد الشريف ناصر بالقول:

أبناء أسرتي الأحباء ، إن ما أنجزناه كبير، لكن الطموحات أكبر، وماحققناه عظيم، لكن التطلعات أعظم. وأضاف : مازالت لدينا طموحات وتطلعات تدعم استمرار العمل الأسري .. وتضيف وتوسع من مساحته ، فهذه يدي أمدها إليكم ، لنتعاهد جميعا،على استمرار مسيرتنا من أجل أسرتنا الحبيبة وأن تبقى دعائم الود بين قلوبنا متصلة وأواصر التكاتف والتآزر إلى كل فرد فينا ممتدة .

جائزة القرآن والتفوق العلمي

واشتمل لقاء هذا العام على عدة محاور أهمها ، الامتثال لأمر الله سبحانه وتعالى في العمل على صلة الرحم وزيادة الترابط الأسري و ربط البعيد بالقريب والحث والتشجيع على حفظ كتاب الله الكريم والعناية به و ذلك من خلال جائزة الشريف عقيل بن عبد الله الطيار - رحمه الله - لحفظ القرآن الكريم وكذلك تشجيع التفوق العلمي لأبناء الأسرة و ذلك من خلال تقديم جائزة الشريفة حصة بنت سليمان الطيار - رحمها الله- للتفوق العلمي وربط الأجيال الجديدة بالأجيال السابقة من خلال عرض مجموعة من الوثائق إلى تخص الأسرة بالإضافة إلى عرض بعض المقتنيات التاريخية.

وقد صاحب حفل هذا العام معرض متنوع من سبعة أقسام رئيسية تهدف إلى تعريف أبناء الأسرة على أهم تلك المصادر التي توثق لتاريخ أسرتنا و نسبها الشريف. وتأتي مسابقة الشريف عقيل بن عبدالله الطيار «رحمه الله» على رأس المشاركات لأنها تحوي على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتدبره، وجاء في هذا العام مسابقة الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار لحفظ الحديث الشريف وهي أحدث مسابقات الأسرة و قد أقيمت خصيصاً بمناسبة اللقاء السادس للأسرة.

وجاء هذا العام الأوبريت يشدو عن مآثر جد الـ الطيار وشهيد الأمة وابن عم رسول الله صلى الله علية وسلم بعنوان ( جعفر الطيار )

جعفر الطيار

خلد التاريخ للأمة رجال

سيرة الابطال في ماضي الزمان

سيرة الابطال عزة واكتمال

كل فارس لاذكرنا له بيان

نذكر الطيار جعفر في عجال

فارس ٍ مغوار له ميزة وشان

أهمية التلاحم والمحبة والود

ثم تلا ذلك كلمة اللجنة المنظمة للحفل ألقاها الشريف د. ياسين بن عبد الله الطيار عبر فيها عن المشاعر الفياضة لهذا اللقاء وقال أبناء أسرتنا الكرام إننا بحاجة لكم ولجهدكم وعطائكم وتطوعكم وبذلكم وقوتكم قبل ضعفكم لجان عملنا لا تتوقف يوم وأنتم زادها ووقودها فلا تخمدوها،. تلا ذلك كلمة فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الطيار ركز فيها على أهمية التلاحم والمحبة والود وقال : جاء الإسلام بتشريعه الخالد والألفة والتقارب ويحذر من الفرقة والتقاطع قال تعالى ( واعتصموا بحل الله جميعاً و لا تفرقوا ) ( آل عمران :103 ) و قال النبي صلى الله عليه و سلم : كونوا عباد الله إخواناً ( متفق عليه ) ألقي بعدها أبناء الطيار من الكويت كلمة نوهوا فيها على أهمية الترابط الأسري وأشار الشريف بدر بن ناصر الطيار نيابة عن ابناء العمومة في الكويت بالقول الأعمام و أبناء الأعمام من آل الطيار إن هذه اللقاءات لها مردودها الإيجابي على الأسرة وأبنائها وعلى المجتمع والوطن بشكل عام. وألقى بعدها الشريف عايش بن محمد الطيار كلمة آل ـ الطيار من مكة بدأها بقصيدة

سلام من قبلة الإسلام

من مهبط الوحي نهديها

في حفل يجمع عيال أعمام

وكل من حضر جاء يهنيها

من مزايا صلة الأرحام

واستطرد الشريف عايش في كلمته على أهمية التواصل وقال صلة الرحم سبب في كثرة الرزق وطول العمر وحصول البركة لصاحبه بعمل الصالحات فيه قال النبي صلى الله عليه وسلم «من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه» متفق عليه وأضاف أن تكريم حفظة كتاب الله من هذه الأسرة الكريمة والمتفوقين عليماً أثلج الصدور ثم ألقى الشريف فيصل بن عبد الحفيظ الطيار كلمة نيابة عن الـ الطيار بخليص قال فيها يشرفني وأنا أتحدث إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن أسرة الطيار بمحافظة خليص بأن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لسعادة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .فلك يا أبا عقيل من كافة أسرة الطيار تحية مفعمة بعبق الورود وأريج الزهور وقلوب ملؤها السعادة والهناء اعتزازا بكم وافتخارا بكل ما بذلتموه من جهود لهذه الأسرة .بعدها تم توزيع الجوائز على الفائزين أولا جائزة الشريف عقيل بن عبد الله الطيار لحفظ كتاب الله وقد فاز بها محمد بن فهد بن عبد الله الطيار وسامر بن عبد الله بن محمد الطيار وناصر بن عبد الله الطيار فيصل بن محمد الطيار وياسر بن عبد العزيز الطيار ويزن بن أحمد الطيار. وفي الجانب النسوي فازت كلا من تهاني متعب الطيار و مواهب بنت محمد الطيار و لمى بنت محمد بن سليمان الطيار و نورة بنت متعب الطيار و ريما بنت متعب الطيار وجميعهن حافظات القرآن كاملا وفازت رغد بنت محمد الطيار و نورة بنت أحمد الطيار و هلا بنت علي الطيار و نوف بنت علي الطيار.

جائزة الشريفة حصة الطيار

أما جائزة الشريفة حصة بنت سليمان الطيار رحمها الله للتفوق العلمي فقد فاز بها لهذا العام الدكتور محمد بن صالح الطيار وإبراهيم عبد الوهاب الطيار ومهند سعود الطيار وحسين سليمان الطيار وعبد الله زيد الطيار وخالد صالح الطيار وأحمد علي الطيار وفارس عبد الله الطيار وسامر عبد الله الطيار وفهد محمد الطيار وسليمان عبد الرحمن الطيار ومن الجانب النسوي فازت بها الدكتورة منى بنت ناصر الطيار وشروق بنت خالد الطيار و إيناس بنت صالح الطيار و مريم بنت صالح الطيار و زينب بنت عبد العزيز الطيار و شهد بنت محمد الطيار وفي جائزة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار للحديث النبوي الشريف فاز بها لهذا العام عبد الرحمن بن صالح الغيث وسليمان بن عبد الرحمن الطيار وسليمان بن بدر الطيار وعبد الله بن عبد الرحمن الطيار ومحمد بن فهد الطيار

فيما فاز بجائزة أفضل بحث عن الوقف الخيري وأثره في استمرار دعم مناشط الأسرة حسين بن سليمان الطيار وميادة بنت صالح الطيار فيما فاز بجائزة أفضل مقال عن في أهمية الشباب بالنسبة للأسرة والوطن أسامة بن زيد الطيار وعبد الله بن عبد الرحمن الطيار و لمى بنت زيد الطيار وهدى بنت أحمد الطيار عن ميادة بنت صالح بعدها أولم الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار العشاء للضيوف من أبناء العمومة والحضور.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة