ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 09/05/2012/2012 Issue 14468

 14468 الاربعاء 18 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المملكة تحافظ على تصنيفها الائتماني السيادي المرتفع «AA-»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

للمرة الثانية على التوالي خلال الشهرين الماضيين، تؤكد مؤسسة تصنيف ائتمان عالمية أخرى متانة اقتصاد المملكة وقوة مركزها المالي عالمياً. حيث أعلنت أمس مؤسسة إس آند بي (SالجزيرةP) محافظة المملكة على تصنيفها الائتماني السيادي المرتفع (AA-) مع نظرة مستقبلية مستقرة (Stable).

وبهذه المناسبة أعرب وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف عن سعادته بهذا التقييم الجيد للمملكة والثقة في الاقتصاد السعودي لا سيما في ظل الظروف الحالية للاقتصاد العالمي.. مشيراً لتأكيد التقرير على القوة العالية للوضع المالي وميزان المدفوعات.

وأضاف وزير المالية أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ماضية في كل ما من شأنه رفعة هذا الوطن ومتانة اقتصاده وقدراته المالية، ويأتي في مقدمة ذلك السعي إلى تنويع مصادر الدخل والاستثمار في العنصر البشري، وتسخير السياسة المالية والإنفاق الحكومي في تنفيذ مشاريع البنية الأساسية ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع الاستمرار في خفض مستوى الدين العام وتعزيز مركز المملكة المالي.

كما أشار محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك إلى أن هذا التصنيف يدل مرة أخرى على أن المملكة تحظى بمكانة مرموقة بين الدول من حيث ديمومة نمو اقتصادها وقوة واستقرار نظامها المالي الذي يُعد الشريان الرئيس لجميع الأنشطة الاقتصادية، مع المحافظة على سياسة نقدية متوازنة ومتناغمة مع السياسة المالية، وبناء احتياطيات نقدية تضمن - بإذن الله - تعالى الاستمرار في تنمية اقتصادية مستدامة.. كما نوه بأن النتائج الاقتصادية التي تحققها المملكة هي نتيجة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله -.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة