ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد القوات المسلحة بالخوبة وانهمرت دموع سموه عند ذكر سلطان رحمه الله
الأمير سلمان: الآباء والأجداد ساهموا في تحقيق هذه الوحدة وثقتنا بالمواطنين لا حدود لها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - أحمد حكمي - واس:

انهمرت دموع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع عندما ذكر أحد الأطفال من أبناء الشهداء في قصيدة سموه بولي العهد رحمه الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حيث لم يتمالك سمو الأمير سلمان نفسه فبكى في موقف من مواقف الوفاء لرجل كان نعم الأمين على أبنائه من أفراد القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس القوات المسلحة في محافظة الخوبة بمنطقة جازان.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض العسكري معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله العمري، وقائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي.

وفور وصول سموه استقل عربة مكشوفة حيث استعرض تشكيلا من وحدات قوة جازان. بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ورحب قائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بسمو وزير الدفاع في زيارته وتفقده أوضاع الوحدات وأبناء المنطقة والاطمئنان عليهم ما يدل على تلاحم وترابط القائد مع جنوده، مشيراً إلى توحيد البلاد على يد الملك المؤسس - رحمه الله - أعزها الله وما حققته من عدالة اجتماعية وتنمية.

عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

ثم ألقيت أنشودة لأبناء الشهداء.

بعد ذلك استمع سمو وزير الدفاع إلى شرح عن المنطقة العسكرية.

ثم تسلم سمو وزير الدفاع هدية تذكارية بهذه المناسبة.

إثر ذلك تشرف أبناء شهداء عمليات تطهير الحد الجنوبي ومجموعة من قبائل الحرث وقادة وحدات المنطقة بالسلام على سمو وزير الدفاع.

بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الكلمة التالية: « السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في هذا اليوم السعيد الذي التقيت فيه بأبناء هذه المنطقة العزيزة منطقة جازان وزرت هذه المنطقة العسكرية الهامة والتي هي في خدمة وطنها ومواطنيها وتنفيذا لاهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بأمن هذه البلاد الخارجي والداخلي وهي قوة خير لحماية بلدها ومواطنيها وهي الحمد لله على نهج الآباء والأجداد الذين ساهموا في تحقيق هذه الوحدة الحمد لله القائمة على الكتاب والسنة والحمد لله كما كان إخواننا ووالدنا - رحمه الله -، وأجدادنا ثقتهم بمواطنيهم لا حدود لها وتعاونهم في كل المناطق فهذه الدولة والحمد لله دولتكم وهي للجميع ولكل مناطق المملكة، ويسرني أن أرى دائما في القوات المسلحة في كل منطقة أبناء هذه البلاد من كل المناطق والقبائل يمتزجون في خدمة هذه القوات لخدمة دينهم ومليكهم ودولتهم، أنا سعيد بهذه الزيارة وأرجو إن شاء الله أن أزوركم بين وقت وآخر ويسرني أن أساهم وأن تساهم وزارة الدفاع في تنمية ورقي هذه المنطقة وازدهارها وخدمة مواطنيها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

عقب ذلك غادر سموه مودعا بمثل استقبل به من حفاوة وترحيب.

كما شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس حفل الغداء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير المنطقة تكريماً لسمو وزير الدفاع ومرافقيه وذلك بقصر الإمارة بمدينة جيزان.

وفور وصول سموه بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم رئيس محاكم المنطقة الشيخ علي بن جده منقري قال فيها « انه شرف عظيم وسعادة غامرة أنا أمثل بين يديكم يا صاحب السمو باسم أهالي منطقة جازان لأعرب لسموكم الكريم عن أصدق معاني الترحيب وبالغ السرور بمقدمكم الميمون منتهزين هذه الفرصة الطيبة للتعبير عن أبلغ التهاني بالثقة السامية الكريمة بتعيين سموكم وزيراً للدفاع, مع صادق الدعوات وأخلصها بأن يمدكم المولى عز وجل بعونه وتوفيقه لتواصلوا المسيرة المباركة في ظل رعاية قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.

وأضاف» إن هذه المملكة الغالية هي دولة سلم وسلام وأن كل دعوى تخالف هذه الحقيقة فهي دعوى ظالمة واتهام باطل , فقد وحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - يرحمه الله - في لحمة واحدة ولن نسمح لأحد كائناً من كان أن يفرق وحدتنا أو يفت في عضدنا».

وأردف قائلا « لقد حظيت منطقة جازان كغيرها من مناطق وطننا العزيز بالعناية والرعاية من قبل القيادة الرشيدة في شتى المجالات».

ونوه في ختام كلمته بجهود سمو وزير الدفاع في إنشاء ودعم الجمعيات الخيرية وخدمة أبناء وطنه سائلا الله تعالى أن يمد سموه بعونه وتوفيقه.

عقب ذلك ألقيت قصيدتين شعريتين بالمناسبة.

ثم تسلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز عددا من الهدايا التذكارية، ثم تناول سمو وزير الدفاع والحضور طعام الغداء الذي أقيم تكريماً لسموه.

رافق سمو وزير الدفاع في زيارته لمنطقة جازان وحضور حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري.

حضر حفل الغداء عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان عن سعادته ومنسوبي القوات المسلحة والأهالي بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع.

وبين سموه أن الزيارة تأتي امتداداً للزيارات التفقدية التي يقوم بها سمو وزير الدفاع لجميع منسوبي القوات المسلحة بمختلف مناطق المملكة العزيز للوقوف على احتياجات أبنائه منسوبي القوات المسلحة والوحدات العسكرية التي يعملون بها.

وأشار سمو أمير منطقة جازان لما يجده منسوبي القوات المسلحة وكافة أبناء هذا الوطن العزيز من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم ورعاية وتوجيهات مستمرة لكافة المسؤولين بتوفير كل ما يضمن رغد العيش والحياة الكريمة لأبنائهم المواطنين بمختلف المناطق, سائلاً الله تعالى أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

كما رحب وكلاء إمارة منطقة جازان بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع للمنطقة وتفقده للقطاعات العسكرية بالمنطقة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصل أمس إلى منطقة جازان في زيارة تفقدية للقوات المسلحة بالمنطقة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ووكيل الإمارة الدكتور عبدالله بن محمد السويد وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح العمري وقائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي, ومدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالله بن عبدالمجيد المشيخي وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين وجمعا من المواطنين.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد غادر أبها في وقت سابق أمس حيث كان في وداعه بمطار أبها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود المتحمي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة