ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير محمد بن نايف يرعى حفل معهد حرس الحدود في جدة بتخريج عدد من الدورات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مساء أمس حفل تخريج عدد من الدورات في معهد حرس الحدود البحري بمنطقة مكة المكرمة.

وكان في استقبال سموه بمقر المعهد في محافظة جدة معالي مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط وقائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة المكلف اللواء الركن بدر بن حمدي الجابري وقائد معهد حرس الحدود البحري بمنطقة مكة المكرمة العقيد الركن البحري علي آل داهش الغامدي.

ولدى وصول سموه لمقر الحفل عزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

بعدها ألقى معالي مدير عام حرس الحدود كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية على تشريفه حفل المعهد وشعور الجميع بالفخر والاعتزاز بهذه الرعاية الكريمة وهم يهتفون بعبارات الولاء ويرسمون في الميدان بأجسادهم صور التلاحم.

وأكد أن ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي تصادف السادس والعشرين من هذا الشهر تستدعي الذاكرة ما تحقق في عهده من منجزات تنموية عملاقة على الصعيد الداخلي وحضور سياسي متميز جعل المملكة قوة مؤثرة في القضايا الإقليمية والدولية لما يتمتع به - أيده الله - من شخصية فذة وهمة عالية ورأي سديد.

وأوضح أن الخريجين البالغ عددهم 509 في مختلف التخصصات البحرية تلقوا في المعهد تعليماً نظرياً مكثفاً وتدريبات عملية وفرضيات ميدانية خلال فترة الدورة ليكونوا قادرين على أداء المهام الأمنية المناطة بهم، مشيراً إلى أن حرس الحدود شهد دعماً متواصلاً في سبيل أداء مهامه الأمنية البحرية على الوجه المطلوب. ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الطالب عبدالرحمن بن مسفر الزهراني قدم فيها شكره وعرفانه نيابة عن زملائه الخريجين لسمو الأمير محمد بن نايف لرعاية حفل تخرجهم ومشاركته فرحتهم بعد أن أمضوا فترة تدريب وتعليم في هذا الصرح الشامخ الذي اكتسبوا فيه المعارف والمهارات والسلوكيات التي تساعد على أداء المهام بمشيئة الله على كل وجه. عقب ذلك استأذن قائد العرض سمو الأمير محمد بن نايف لبدء الاستعراض العسكري والتشكيلات الميدانية والمسيرة المتزامنة باحتفال حرس الحدود بمرور مائة عام على إنشاء أول نواة لحرس الحدود.

بعدها أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة، ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بتسليم الشهادات للمتفوقين في دورات معهد حرس الحدود بجدة. إثر ذلك انتقل سموه والحضور إلى ميدان التدريب العملي شاهد فيه فرضية تحرير ناقلة نفط واستمع إلى إيجاز عن سيناريو الفرضية. بعدها تشرف المشاركون في أداء الفرضية من منسوبي دورات مكافحة القرصنة البحرية وقوات الأمن الخاصة بالسلام على سموه. بعد ذلك دشن سمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية الزوارق البحرية للمهام الخاصة، حيث قام سموه برفع العلم السعودي عليها إيذاناً بانضمامها للخدمة. عقب ذلك افتتح سموه مركز التأهيل والعلاج الطبيعي بالمعهد حيث تجول في أرجاء المركز وشاهد أقسام التخصصات التي يضمها ومنها الطب العام ووحدة طب الغوص وجراحة العيون وعيادة الأسنان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة