ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كرَّمه السفير السعودي في فيينا
وزير الإعلام يرعى اختتام فعاليات المنتدى السعودي النمساوي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيينا - واس:

رعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس الحفل الختامي لفعاليات المنتدى السعودي النمساوي الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة أعضاء مجلس الشورى ومجموعة من الأكاديميين والبرلمانيين والشباب، إضافة لتنظيم معرض مصاحب اشتمل على عرض للجوانب الثقافية بالمملكة وصور تحكي مسيرة العلاقات التاريخية بين المملكة والنمسا وعرض للحرف اليدوية ومجسمات للحرمين الشريفين إضافة إلى مشاركة عدد من الفرق الشعبية السعودية التي أدت ألوانا من التراث السعودي تمثل مختلف مناطق المملكة.

وبدأ الحفل الختامي بكلمة لصاحب السمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية أكد فيها أن الشعب السعودي في الماضي واليوم تشكلت توجهاته الفكرية على ثقافة الحوار فأصبح شديد الطلب على جميع التفاهمات الإنسانية في الكون والتي يسميها السياسيون «الأرضية المشتركة»، طلبها لبناء قاعدة حضارية تستقيم عليها ومنها علاقاتهم مع كل البشر.

ونوه بما تحويه العاصمة فيينا من صور الجمال والاستمتاع والثقافة والآداب التي احتضنت فعاليات وأنشطة المنتدى السعودي النمساوي للتقريب والتعرف على ثقافة البلدين الصديقين، وكذلك لتعزيز العلاقات في المجالات كافة، معبرا عن شكره لكل من أسهم وأعد وشارك في فعاليات المنتدى. ثم ألقى الأكاديميون والشباب المشاركون في المنتدى كلمة رفعوا فيها شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-, وفخامة رئيس النمسا على ما قدموه من دعم واهتمام لإيجاد أرضية خصبة للتفاهم والحوار بين الجانبين وخاصة التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي.

بعد ذلك كرم معالي وزير الثقافة والإعلام المشاركين في المنتدى من أعضاء مجلس الشورى والبرلمانيين والأكاديميين ومجموعة الشباب وبعض الشخصيات النمساوية التي أسهمت في إنجاح المنتدى.

على الصعيد نفسه أقام صاحب السمو الأمير منصور بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا مساء أمس الأول حفل عشاء تكريماً لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة في فندق القراند بفيينا. حضر الحفل صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية، ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبد العزيز بن صالح بن سلمة، ومدير عام منظمة الأوفيد في النمسا سليمان الحربش، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية النمساوية وأعضاء مجلس الشورى والبرلمان والأكاديميون ومجموعة الشباب المشاركين في المنتدى السعودي النمساوي الذي بدأ أعماله يوم الاثنين الماضي. وقد تخلّل الحفل مجموعة من العروض الفلكلورية أدتها الفرق الشعبية السعودية المشاركة في المنتدى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة