ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. بنتن يؤكد جاهزية البنية التحتية لتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين
البريد السعودي يدشن برنامج الخطة الاستراتيجية والأداء المتوازن

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

نظم مكتب إدارة الإستراتيجية في مؤسسة البريد السعودي حفل إطلاق برنامج الخطة الإستراتيجية تحت عنوان (الإدارة الإستراتيجية والأداء المتوازن). وخلال الحفل أكَّد الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس البريد السعودي أن المؤسسة قامت بعدة مبادرات متنوعة بهدف رفع الأداء في العمل البريد، وتذليل الصعوبات منذ بداية عمل المؤسسة الفعلي قبل نحو ثمانية أعوام، حيث وصلت المبادرات إلى نحو 90 مبادرة.

وأوضح الدكتور بنتن أن الأهم كان في المؤسسة هو تغيير مفهوم العمل من قطاع حكومي ينظر للمستفيد للخدمة على أنه عميل وليس مراجعًا، مبينًا أن البريد يفتخر بأنه أول جهة حكومية تنشئ شركة رابحة متخصصة بالنقل البريدي وهي شركة (ناقل).

وأضاف رئيس البريد السعودي أنه تم الانتهاء من البنية التحتية لعمل البريد من عنوان بريدي وصل إلى أكثر من 90 % من المملكة، وكذلك تأهيل الموظفين في المؤسسة، وذلك استعدادًا لتقديم الخدمات الحكومية بشكل أكبر وهي الخدمة التي تقدم منذ نحو أربع سنوات، إلى جانب التجارة الإلكترونية التي تحقق نموًا متصاعدًا في الاستفادة منها. من جهته أوضح المهندس محمد العبدالجبار نائب رئيس البريد السعودي، أن المؤسسة تعاقدت قبل 7 سنوات مع بيت خبرة عالمي متخصص لتطوير الخطة الإستراتيجية التفصيلية لتحقيق رؤيتها ومهامها وأهدافها، وقد قام بيت الخبرة بمشاركة المؤسسة بإعداد دراسة إستراتيجية مفصلة شملت دراسة الوضع الراهن آنذاك وتحليله ودراسة الاتجاهات العالمية وحالات التطور المماثلة.

من جانب آخر، أوضح المهندس أحمد العنزي المشرف العام على إدارة الجودة في البريد السعودي، أن إطلاق برنامج تطبيق الخطة الإستراتيجية لمؤسسة البريد السعودي يأتي تتويجًا لمرحلة الإعداد والتحول والتخطيط، ومنطلقًا لعهد جديد من التطبيق الإستراتيجي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة