ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعد التعاقدات الأخيرة التي أبرمتها الإدارة الهلالية مع لاعب نادي القادسية ياسر الشهراني ولاعب نادي الرائد يحيى المسلم , وهما بالطبع نجمان لا يحتاجان أن أشيد بهما لمردودهما المميز مع أنديتهما والذي أهلهما للانضمام أكثر من مرة لمنتخباتنا الوطنية , لدعم بعض المراكز المهمة في تشكيلة الفريق والتي تشهد ضعفاً واضحاً وهي مراكز كما يعرف محبو الأزرق وكثير من المتابعين بأنها محببة لمدربي الفرق الأخرى لمهاجمة الفريق الأزرق عن طريقها أو كما يسميها البعض بالبوابة المفتوحة والطريق الأسهل لمرماه, يبدو من ذلك بأن الإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد تداركت الكثير من أخطائها الماضية, وذلك فيما يتعلق بتعاقداتها مع اللاعبين المحليين وحسن اختيارهم, والذين فشلوا في إثبات أنفسهم وبالتالي حجز موقع داخل الفريق الأزرق , رغم الملايين التي صُرفت على صفقاتهم , والتي تحولت على أرض الواقع لصفقات وهمية, أو كما يسميها محللنا الدكتور مدني رحيمي بالصفقات المضروبة والتي لم تحقق الأهداف الفنية والتي كانت خلف التعاقد معهم ..!! كثير من التعاقدات التي أتمتها الإدارة الحالية لم تروِ عطش الجماهير الهلالية وتشبع رغباتهم والذين كانوا ينتظرون صفقات عليها القيمة من ذات العيار الثقيل , والتي تميز بها طوال تاريخه الرياضي باستقطاب الأفضل والأميز, هذه الصفقات لم يكتب لها النجاح وفشلت في مهدها لأنها لم تتم بعيون فنية وقد يكون للعاطفة دور في ذلك , ويكفي أن نذكر كمثال وليس للحصر فيصل الجمعان ويحيى الكعبي ووليد الجيزاني وبندر العنزي والعديد من اللاعبين الذين انتقلوا لنادي الهلال بالملايين وانتقلوا منه لأندية أخرى وبالمجان كعادة الهلاليين ..!!

وريقات .. وريقات

« إذا كان هناك كاتب كبير في مجال الصحافة لا يحمل سوى شهادة (الصف الرابع الابتدائي ) كما يقول أحدهم في برنامج (في الثمانيات ) , فهناك حكم تقلد الشارة الدولية لعدة سنوات واعتزل التحكيم دون أن يقود مباراة دولية واحدة , ( بالفعل إنه زمن العجائب ) ..!!

«تعاقد نادي الهلال مع مدرب الفيصلي الكرواتي ( زلاتكو ) ليتولى تدريب فريق الهلال الأولمبي يعتبر ضربة معلم زرقاء لأنه يعتبر من نوعية المدربين الكبار الذين يتميزون في إعداد اللاعبين , كبروشتش وكوبالا الذين سبق أن أشرفوا على تدريب الهلال ومدرسته الكروية منذ عقود, وإن كنت أرى من وجهة نظري المتواضعة بأن تسند له مهمة الإشراف على الفئات السنية مع تدريب الفريق الأولمبي ..!!

«المستوى السيئ الذي قدمه اللاعب محمد الشلهوب في مباراة الهلال والأهلي ضمن كأس الملك للأبطال وخروجه عن ( جو ) المباراة , قد يعود لانشغاله بفريق مانشستر يونايتد المشارك في دورة المليحي ..!!

« سألوا أحد المحتقنين عن رأيه في صفقة انتقال لاعب نادي القادسية ياسر الشهراني إلى نادي الهلال وهل هي صفقة ناجحة أم فاشلة ؟ فبادر باستغراب كيف يوقع الهلال مع لاعب وهو في معسكر المنتخب مستشهداً بتعليمات صادرة من قبل الأمير نواف بن فيصل بمنع التفاوض مع أي لاعب وهو يشارك في معسكر المنتخب, علماً بأن معسكر المنتخب السعودي تحت 22 سنة لم يبدأ إلا بعد توقيعه ..!!

« عندما انتقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مشاركة المنتخب في بطولة كأس العرب والتي ستقام قريباً في المملكة سنوا أقلامهم لمهاجمة الرئيس الهلالي , فيما رئيس ناد آخر ينتقد هذه المشاركة بل و يؤكد بأن إدارة ناديه لم تحدد حتى الآن إن كان لاعبوه المختارين للمنتخب سينضمون أم لا ؟ وكالعادة مر هذا التصريح مرور الكرام على أصحاب هذه الأقلام المسننة ..!!

« رفض عدد كبير من لاعبي فريق الهلال قرار الإدارة الهلالية المحتمل بإلغاء عقد المدرب هاسيك, هل له علاقة بحزمه وتساهله معهم , وهم الذين كانوا أكثر انضباطاً عندما كان البلجيكي جيرتس يقود الهلال ..!!

«الأجمل في تتويج فريق الشعلة ببطولة دوري الدرجة الأولى والذي تم بعد مباراة الشعلة والوطني والتي أقيمت في تبوك , بأنه تم بكل سهوله ويسر , وأكمله غياب تلك البشوت التي حضرت في نهائي دوري زين ..!!

« ما نعرفه أن مقياس أي تميز لأي اتحاد رياضي هو كثرة الأندية التي تنافس على بطولاته وعدم احتكارها على نادٍ أو ناديين , وما كان غير ذلك فهو اتحاد محلك سر ..!!

«ضربات الجزاء الغريبة والبعيدة عن الصحة والتي تدعو كثيراً للتأمل والتي تحتسب له ليست وليدة اليوم ..!!

«عندما شارك اللاعب عبدالله الدوسري في مركز الظهير الأيمن خلال مباراة الهلال وبيروزي وهو اللاعب الذي عُرف عنه بأنه يلعب في متوسط الدفاع الأيسر , كان ذلك اضطرارياً بسبب غياب الظهير الأيمن سلطان البيشي للإيقاف واللاعب محمد نامي بسبب الإصابة , ولكن إصرار المدرب في إشراكه في هذا المركز في مباراة الهلال والأهلي ضمن كأس الملك للأبطال , رغم عودة اللاعب الأساسي سلطان البيشي وركنه في دكة الاحتياط يدعو للاستغراب والتساؤل ..!!

«بعض الحركات التي يصدرها بعض اللاعبين الذين يتحصلون على أخطاء غير صحيحة والتي تؤكد تحايلهم على حكام المباريات وكثيراً ما فضحتهم اللقطات التلفزيونية مرهونة بفريق معين ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
صفقات ( مدروسة ).. لا ( مضروبة ) ..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة