ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الاجتماع التأسيسي الأول لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى
لا لزيادة عدد الأندية.. محترف أجنبي واحد.. ورفض اقتراح بزيادة عدد المحترفين السعوديين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عُقد أمس في الرياض الاجتماع التأسيسي الأول لرابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى برئاسة محمد النويصر وحضور رؤساء وممثلي أندية الدرجة الأولى, كما حضر الاجتماع فهد المصيبيح ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم وعادل البطي ممثلا عن لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف وبعض المختصين والمستشارين. وفي البداية رحب النويصر بالحضور وأكد أن هذا الاجتماع يأتي بناءً على القرار الذي تم اتخاذه في آخر اجتماع ترأسه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل والرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم والذي أكد على ضرورة تشكيل رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى، كما أكد ذلك الرئيس المؤقت الحالي للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد, ونوه النويصر بأن جميع القرارات ستكون بيد الأندية بموافقة الأغلبية.

بعد ذلك كان الحديث لنايف السبيعي عن رؤية الرابطة ورسالتها وأهدافها ومتطلباتها ودور الرابطة التنظيمي. بعد ذلك تم تشكيل لجنة للمتابعة مع اللجنة الفنية والمسابقات لتنسيق جدولة الدوري وتتكون من :خالد بن مقرن وخالد الباتع ويوسف الخليف ومريح المريح.

بعد ذلك كان الحديث لبدر الشمري عن الحقوق التجارية لرابطة دوري الدرجة الأولى، وتم منح الرابطة الحقوق الكاملة للتسويق والبحث عن رعاة، وسوف يتم طرح مناقصة لرعاية دوري الدرجة الأولى في الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم وموقع رابطة دوري المحترفين خلال الأيام القليلة المقبلة، وتم تشكيل لجنة لمتابعة فتح المظاريف ودراسة العقود تتكون من : ناصر الهلال وعجلان العجلان وخالد كساب ومحمد بهاء نيازي. بعد ذلك كان الحديث لفؤاد فرعون من شركة كي بي أم جي عن الخدمات الاستشارية التي سيتم تقديمها لأندية الدرجة الأولى .

ثم تم التصويت على الأمور التالية:

1 / زيادة عدد الأندية لدوري الدرجة الأولى، وبأغلبية الأصوات تم رفض زيادة عدد الأندية.

2 / تسجيل لاعب غير سعودي لكل فريق، وتم تصويت الأغلبية على الموافقة على تسجيل لاعب واحد لكل فريق.

3 / زيادة عدد لاعبي الفريق الأول السعوديين المحترفين من ثمانية كحد أدنى إلى 11 لاعبا، وتم رفض الاقتراح بأغلبية الأصوات.

كما تم تشكيل اللجنة الإعلامية لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى برئاسة عبدالله العجلان ، واختيار دباس الدوسري متحدثا رسميا للرابطة .

وفي نهاية الاجتماع شكر النويصر جميع الحاضرين وأثنى على نتائج الاجتماع متمنيا للجميع التوفيق وأن نصل جميعا بدوري الدرجة الأولى إلى ما نطمح إليه. بعد ذلك تم عقد المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المناسبة بمشاركة محمد النويصر و عبدالله العجلان ودباس الدوسري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة