ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وفاة جميع ركابها.. والرئيس الإندونيسي يعد بإجراء تحقيق وافٍ
العثور على حطام الطائرة الروسية المفقودة في إندونيسيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيداهو - وكالات:

عثر عمال إنقاذ إندونيسيون أمس الخميس على جثث ضحايا قرب حطام الطائرة الروسية»سوخوي سوبرجيت»100 التي تحطمت على جبل بإندونيسيا. وقال جاجاه براكوسو، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للبحث والإنقاذ في إندونيسيا: «وصل عمال الإنقاذ إلى موقع تحطّم الطائرة، حيث عثروا على الحطام وجثث الضحايا».

من ناحية أخرى قال مسؤول بارز من شركة «سوخوي» الروسية لصناعة الطائرات أمس إن إجمالي عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة روسية الصنع كان 45 شخصاً. ونقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء عن فلاديمير بريسياجنوك، رئيس الشركة سوخوي، القول إن ثمانية مواطنين روس ومواطن فرنسي وآخر أمريكي وسيدتين من إيطاليا و33 إندونيسياً، كانوا على متن الطائرة إنتاج الشركة عندما تحطّمت في إندونيسيا الأربعاء. وقال مسؤولون إن طائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ رصدت الحطام على حافة جرف على ارتفاع 1650 متراً.

وقال الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو في مؤتمر صحفي «الطائرة تحطّمت على حافة جبل سالاك... يتعيّن إجراء تحقيق على الفور وبشكل واف.» وقال مسؤولون إن الاتصال اللا سلكي مع الطائرة سوبرجيت 100 - وهي أول طائرة ركاب جديدة بالكامل لروسيا منذ سقوط الاتحاد السوفيتي- فُقد في حوالي الساعة 0800 بتوقيت جرينتش الأربعاء بعد أن نزلت إلى ارتفاع 1800 متر حول جبل سالاك الذي يوجد به بركان خامد على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى البحر. وكانت الطائرة تقل رجال أعمال إندونيسيين ومسؤولين من السفارة الروسية وصحفيين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة