ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* بغداد - أعلنت مصادر الشرطة العراقي في مدينة الأنبار غربي بغداد. أن قوات الشرطة عثرت أمس على سبع جثث مجهولة الهوية، تعود لعراقيين، في منطقة الثرثارالتابعة للأنبار وعليها اثار اطلاق نار في منطقة الرأس وأنه تم نقلها الى دائرة الطب العدلي في الرمادي...(أ ف ب)

***

* نواكشوط - بدأ آلاف الاشخاص من المعارضة الموريتانية في نواكشوط اعتصاما دائما بعد ان ساروا عدة كيلومترات مطالبين برحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يتهمونه بالاستبداد وسوء الحكم، . وردد المتظاهرون عزيز، رمز الاستبداد وسوء الحكم وعزيز ارحل وعزيز يكفي متوعدين بانتهاج المقاومة السلمية من خلال اعتصام دائم...(أ ف ب)

***

* واشنطن- قال البيت الابيض ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ الرئيس الامريكي باراك اوباما اثناء إتصال هاتفي أنه لن يتمكن من حضور قمة مجموعة الثماني التي ستعقد بولاية ماريلاند الامريكية في وقت لاحق من هذا الشهر وسيوفد رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف للحضور بالانابة عنه. واضاف البيت الابيض ان الزعيمين سيلتقيان في اجتماع ثنائي على هامش قمة مجموعة العشرين في, لوس كابوس بالمكسيك في 18 و19 يونيو حزيران...(أ ف ب)

***

* برلين- دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الى الالتزام بجدول انسحاب القوات الدولية من افغانستان كما حدده الحلف الاطلسي في اواخر 2014، وذلك بعد تعهد الرئيس الفرنسي المنتخب فرنسوا هولاند بانسحاب مبكر لقواته. وصرحت ميركل امام النواب الالمان المبدا الذي ينطبق بالنسبة الى المانيا هو اننا دخلنا معنا (الى افغانستان) وسنخرج معا. وكان هولاند اعرب عن نيته تقديم موعد انسحاب القوات القتالية الفرنسية الى اواخر 2012 أي قبل عامين على الموعد المحدد من قبل الحلف الاطلسي. واضافت ميركل انه سيتعين خلال قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو التاكيد عمليا على الجدول الزمني المحدد في لشبونة في العام 2010 بانهاء الانسحاب بحلول اواخر 2014...( د ب أ)

***

* بكين- اكدت وسائل الاعلام الصينية الرسمية ان بكين لن تتردد في خوض حرب في نزاعها مع الفيليبين حول جزر في بحر الصين الجنوبي، مصعدة بذلك التوتر مع مانيلا في هذا الشأن. وحذرت وسائل الاعلام الرسمية من ان بكين مستعدة لخوض حرب لفرض حقوقها في جزر سكاربورو الصغيرة في بحر الصين الجنوبي...( د ب أ)

***

* يانجون - أكد مسئول بارز امس الخميس أن تين أونج مينت أو، النائب الأول لرئيس ميانمار، قدم استقالته ، لتتخلص الحكومة من أحد المعرقلين الرئيسيين لأجندتها الإصلاحية. وقال المسؤول المقرب من النائب الأول لرئيس البلاد لقد أرسل مؤخرا خطاب استقالة للرئيس ثين سين، معللا ذلك بمشكلات صحية. وأضاف المسئول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن تين أونج مينت أو ، الذي تفيد التقارير بأنه مريض بسرطان الحنجرة، صار راهبا غير متفرغ في معبد بوذي بمقاطعة هماوبي. ولم يتضح على الفور ما إذا كان ثين سين قبل الاستقالة رسميا...(د ب أ)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة