ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نيابة عن أمير مكة.. بحضور عدد من القناصل والشخصيات الاقتصادية والاستثمارية
الأمير مشعل بن ماجد يرعى احتفالية «تمر» بمرور 90 عاماً من الإنجاز والعطاء والنماء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جدة:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة مساء أمس فعاليات مرور 90 عاماً من مسيرة الطموح والإنجاز قصة مشوار طويل في مجال استيراد الأدوية ثم التحول إلى تصنيعها في المملكة العربية السعودية والتوسع فيها الذي نظمته مجموعة تمر السعودية للأدوية والخدمات الصحية بحضور 500 شخصية اقتصادية واستثمارية في المجالات الطبية والصحية وأعضاء في قاعة ليلتي بجدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب أيمن مأمون تمر، ثم شرّف سموه حفل الافتتاح الذي أقيم بهذه المناسبة والذي بدأ بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس مجلس الإدارة أيمن تمر كلمة رحب فيما بسموه الكريم والحضور، منوهاً بالدعم الكبير والرعاية الشاملة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم القطاعات الخاصة ضمن المنظومة الاقتصادية؛ مشيراً في هذا الصدد إلى اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في تحفيز وتشجيع القطاعات الاقتصادية من أجل وطن العز والمجد والنماء.

ثم شاهد سمو محافظ جدة والحضور فيلماً وثائقياً سعودياً عالمياً جمع بين الماضي والحاضر في صورة فريدة ومتشابهة بين تطور مدينة جدة بحواريها القديمة بكل جمالها وتجلياتها، وما هي عليه الآن من تطور ونمو جعلها في مصاف المدن العالمية وبين بدايات شركة تمر السعودية من الإحياء القديمة في مدينة جدة إلى مبناها الحديث.. ثم شاهد الحضور عروض الليزر التي رسمت ملامح الإنجاز والنمو في واحدة من أهم التشكيلات الجمالية.

بعد ذلك قام سمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بتكريم العاملين والمتميزين في الشركة وسلم لهم الجوائز وشهادات التقدير، كما كرم سموه عدداً من الوكلاء المحليين والعالميين المتعاملين مع الشركة.

عقب ذلك قدم رئيس مجلس الإدارة والأعضاء المنتدبين محمد وفيصل تمر هدية تذكارية لسمو محافظ جدة.. غادر بعدها سموه مقر الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحاب. ثم واصلت الاحتفالية عرضها الثقافي الاجتماعي الفني بحضور قناصل الدول العربية والصديقة، حيث قدمت إحدى فرق الفنون الشعبية فقرات من ألوان تراثية وبحرية عكست جمال دقات الطبول مع تلك اللوحات الرائعة التي قام بأدائها عدد من العارضين.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة تمر السعودية أيمن مأمون تمر عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو محافظ جدة ونيابة عن منسوبي ومنسوبات المجموعة.

من جهته استعرض العضو المنتدب فيصل تمر سوق الدواء السعودي الذي تجاوز 13 مليار ريال وبمعدل نمو تجاوز 10% وهو ما يعني الوصول إلى حجم سوق كبير جداً يمثل حوالي 75% من سوق دول الخليج العربي، وقال إن هذا الرقم يحتم علينا أن تتبنى الجهات المعنية الاستفادة من علم اقتصاديات الدواء وتفعيله بالشكل المطلوب، حيث يصبح من المطلوب تقديم الدراسات الاقتصادية لدى تسجيل أي دواء جديد إضافة لمعلومات الفعالية والأمان كما هو معمول به في عدة دول مثل أستراليا وكندا وبريطانيا والسويد والنرويج وبالتالي يساهم هذا العلم في توفير الرعاية الصحية الكاملة بالتكلفة المعقولة.

كما شدد العضو المنتدب محمد تمر أن كافة العمليات اللوجستية حاصلة على شهادة الأيزو 90001:2008 مشيراً إلى أن المجموعة تضم ثمانية فروع وعشرة مراكز توزيع تنتشر في مختلف مدن المملكة (جدة، المدينة المنورة، تبوك، أبها، الرياض، بريده، الخبر)، مما يؤمن تغطية شاملة وتضمن توصيل المنتجات عبر مختلف القنوات المتاحة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة