ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ينفّذ في مدينة الرياض ويتوقّع افتتاحه في نهاية عام 2013
الأمير سلمان: مشروع واحة الأمير سلمان يسهم في تعزيز الثقافة العلمية وإبراز قدرات النشء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، أنّ مشروع واحة الأمير سلمان سوف يسهم في تعزيز الثقافة العلمية، من خلال الممارسة الفعلية لزوّار الواحة والذي يؤكد توجُّهات الدولة في تعزيز قدرات النشء لاستيعاب المجالات العلمية منذ الصغر.وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز يتحدث أثناء استقباله مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة واحة الأمير سلمان للعلوم وأعضاء مجلس الإدارة، واستمع سمو الأمير سلمان إلى شرح وافٍ عن نشاطات وبرامج مجلس الإدارة ومشروع واحة الأمير سلمان الذي يخدم سكان المنطقة في مجال التعليم بالترفيه وهو المشروع الذي يقام بالتعاون بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومؤسسة الرياض الخيرية للعلوم وعدد من الشركات الرائدة المساهمة في المشروع، كما تتولى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الإشراف على التنفيذ.

15 واحة في الرياض

وفي السياق ذاته أكد الدكتور إبراهيم الدجين وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات، أن الأمانة سوف تنفذ 15 واحة في الرياض، اثنتان منها جاهزة للافتتاح ويجري العمل على إعداد برامجها، وهناك أربع واحات يجري العمل فيها. علماً بأن هذه الواحات ستكون على نطاق البلديات الفرعية.

وأكد الدكتور الدجين على أهمية مثل هذه المشاريع التي ستمكن الناشئة من قضاء أجمل وأحلى الأوقات والاستفادة الثقافية والعلمية من خلال ما تحتويه هذه الواحات من أنشطة منوعة وهادفة.

ويتابع صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض سير تنفيذ هذه المشاريع المهمة وسرعة إنجازها أولاً بأول.

ويضم مجلس إدارة الواحة سمو نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم ومعالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ورئيس مركز المشاريع بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ورئيس شركة أرامكو السعودية والرئيس التنفيذي لشركة سابك والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية ورئيس مجموعة بن لادن السعودية ونائب المدير العام لشركة سعودي أوجيه المحدودة ورئيس مجموعة شركة عبد الله أبو نيان، ورئيس مجموعة شركات السيف والمشرف العام على واحة الأمير سلمان.

جدير بالذكر أن مشروع واحة الأمير سلمان للعلوم يعتبر رائداً على مستوى المنطقة ويسهم فيه أفراد ومؤسسات علمية وشركات وطنية ويتم حالياً إنشاؤه في مدينة الرياض ومن المتوقع افتتاحه في نهاية عام 2013هـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة