ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الدمام تحتفل بتخريج طالبات الدفعة الثالثة والثلاثين
الأميرة جواهر بنت نايف: الجامعات تشهد تطوراً حقيقا لبناء الكوادر الوطنية

رجوع

 

الدمام ـ هيا العبيد

اعتبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز ، حرم سمو أمير المنطقة الشرقية جامعة الدمام منبر علم ووجه مشرقة للمنطقة الشرقية وصورة مضيئة رائدة للعلم والبشر داخل وخارج المنطقة.

وأشادت سموها في كلمتها بمناسبة تخريج الدفعة (33) من طالبات جامعة الدمام بالصالة الخضراء مساء أمس الأول الأربعاء بدعم ولاه الأمر، مشيرة إلى أن التطور الهائل الذي شهده قطاع التعليم العالي في المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين، داعيةً الله العلي القدير أن يحفظه وسمو ولي عهده الأمين، وأن ينعم على وطننا بالرخاء والاستقرار.

وأضافت قائلة: شهدت الجامعات بالمملكة تطور حقيقياً لبناء الكوادر البشرية القادرة على دعم أمن هذا البلد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، والنظر إلى ما سوف تحققه هذه المشاريع من إيجاد فرص تعليمية تخدم الزيادة في أعداد المتقدمين للجامعات مع الأخذ في الاعتبار إيجاد البيئة التعليمية المناسبة والتي تتوافق مع أحدث المعايير العالمية.

من جانبها قالت الدكتورة نهاد العمير ، عميدة كلية العلوم بالدمام بأن الجامعة تحتضن ثلاثين ألف طالب وطالبة يدرسون في أنحاء منتشرة في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.

وأكدت على حرص جامعة الدمام بتفعيل الدراسات العليا باعتبارها ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التنمية, حيث بلغت برامج الدراسات العليا بالجامعة (157) برنامجا, منها اثنا عشر برنامجا للدكتوراه وسبعة عشر برنامجا للزمالة وثلاثة وعشرون برنامجا للماجستير وخمسة برامج للدبلوم العالي .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة