ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الحرس الوطني ضمن سبعة مراكز عالمية اختيرت لتطبيق سياسات «الصحة العالمية» في نظافة الأيدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

نوّه مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية للحرس الوطني الدكتور سعد المحرج ببرنامج نظافة الأيدي والذي تتبناه الشؤون الصحية بالحرس الوطني بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض قد تم اختيارها في عام 2007م كمركز اختباري لتطبيق سياسات وإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا المجال، لافتًا إلى أن المراكز التي تم اختيارها لهذا الغرض بلغت فقط سبعة مراكز حول العالم مما يؤكد ثقة منظمة الصحة العالمية في هذا الصرح الطبي. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الأيدي والذي أقيم مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وقال: إنه ومنذ ذلك العام تتابع الشؤون الصحية بالحرس الوطني الارتقاء بهذا البرنامج وتطويره من خلال المتابعة والاتصال وتقديم المساعدة لمنظمة الصحة العالمية وذلك بترجمة بعض الأدوات والإرشادات إلى اللغة العربية ومن ثم نشرها بكافة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، ذكرت الدكتورة حنان بلخي المدير التنفيذي لإدارة مكافحة العدوي أن موضوع نظافة الأيدي يكتسب أهمية كبرى وذلك مما ثبت علميًا بأنه كلما زادت الاستجابة من قبل العاملين داخل المنشآت الصحية لبرنامج نظافة اليدين قلت نسب انتقال العدوى داخل هذه المنشآت مما يؤدي إلى وأد المرض قبل انتشاره وهو الهدف الأسمى للمنشآت الصحية.

وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل بتوزيع شهادات الشكر والتقدير والجوائز التشجيعية على العاملين الصحيين الذين أسهموا في رفع مستوي برنامج نظافة الأيدي. وقد تخلل الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الأيدي الكثير من الأنشطة والمحاضرات التي تحدثت حول أهمية نظافة الأيدي وخصوصًا للممارسين الصحيين في مختلف التخصصات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة