ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب الرئيس الهندي يستقبل رئيس مجلس الشورى

رجوع

 

نيودلهي - الجزيرة:

استقبل دولة نائب رئيس جمهورية الهند رئيس مجلس الشيوخ محمد حامد الأنصاري في مكتبه أمس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في إطار زيارته للهند على رأس وفد من مجلس الشورى.

ونوه محمد الأنصاري خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والهند التي شهدت تطوراً وتنامياً بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الهند عام 2006م، حيث دفعت بالعلاقات نحو آفاق أوسع لتشمل العديد من المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية.. مشيراً في ذات السياق إلى الزيارة التي قام بها إلى المملكة دولة رئيس الوزارء الهندي ما نموهان سينغ عام 2010م.

من جهته نقل معالي رئيس مجلس الشورى لدولته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، مؤكداً حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقاتها مع جمهورية الهند وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وتم خلال اللقاء استعراض السبل الكفيلة بدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتطوير التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الهندي بما يخدم المصالح المشتركة.

في ذات السياق بحث معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ خلال اجتماعه مع معالي وزير الصحة بجمهورية الهند غلام ناني آزاد علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية والهند في المجال الصحي، وسبل دعمها وتطويرها.. مشيراً إلى وجود كوادر طبية من أبناء الهند يعملون في المستشفيات الحكومية والخاصة بالمملكة في مختلف المجالات الطبية، الأمر الذي يجسد مدى ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين في هذا المجال.. حضر اللقاءين أعضاء وفد مجلس الشورى وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند الدكتور سعود الساطي.

من جهة أخرى اجتمع أعضاء مجلس الشورى أعضاء الوفد المرافق لمعالي الرئيس وهم الدكتور منصور أبا الخيل والأستاذ يوسف الميمني والدكتور سعدون السعدون مع رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الهندية السعودية في مجلس النواب الهندي حيث تم استعراض العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب الهندي، وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين لتطوير هذه العلاقات وتنميتها عبر الزيارات المتبادلة بين أعضاء اللجنتين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة