ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طالبات جامعة الملك سعود ينظمن برنامجاً تثقيفياً للمسنات في مركز الأمير سلمان الاجتماعي

رجوع

 

الجزيرة- جواهر الدهيم:

نظمت طالبات برنامج التخصصات الصحية بجامعة الملك سعود برنامجاً تثقيفياً توعوياً عن رعاية المسنات تحت شعار «صحتكم تهمنا» في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالتعاون مع وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العملي ووكالة الجامعة للتخصصات الطبية بحضور سمو الأميرة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي ومساعد وكيل في جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي للبرامج التطويرية الدكتورة ابتسام العليان وعضوات المركز والأمهات.. وبدأ البرنامج بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقت طالبة علوم طبية ومختبرات في جامعة الملك سعود الدكتورة مها راجخان كلمة ترحيبية موضحة أن برنامج التخصصات الطبية عبارة عن برنامج نشاط لا صفي علمي تطبيقي بحثي موجه لجميع فئات المجتمع يعمل بهدف تقديم الخدمات الصحية لأفراد المجتمع مجاناً والاستفادة من الآراء التي تقدم لعمل الدراسات والبحوث بمصداقية تامة عن طريق الاستبانات.

مشيرة إلى أن فكرة البرنامج انطلقت من أحد الطلاب وهو الدكتور هيثم شيره لتعزيز مفهوم العمل ضمن فريق صحي مشترك في مجالات علمية بحثية لتكتمل الكليات بعضها بعضاً ولتبادل الخبرات والمعارف ليعود بالنفع على المجتمع الطلابي والبيئة الصحية العامة، لافتة النظر إلى أن هدف البرنامج اليوم أهمية تقديم الرعاية الصحية والنفسية للمسنين للوصول بهم إلى أسمى الدرجات كما حثنا ديننا الإسلامي مبينة أن نسبة المسنين بالعالم بلغت 11%، موجهة الشكر إلى مديرة المركز لدعمها وتشجيعها. بعده تم عرض فيلم عن كيفية رعاية المسنين في سن الشيخوخة ثم استمتعن بمشاهدة مسرحية فكاهية بعنوان (اترك اللي بأيدك وقابلني) وسلطت الضوء على أهمية الحوار مع كبار السن وتعريفهم بوسائل الاتصال الحديثة وفوائدها. على إثرها ألقت مسؤولة الموارد البشرية في برنامج التثقيف الصحي بيان باوزير قصيدة عن المسنات، ثم طرحت مسابقات خفيفة ووزعت على الفائزات الهدايا.

ثم توجهت سمو مديرة المركز والجميع لافتتاح المعرض المصاحب الذي ضم أركانا توعوية شارك فيه كرسي أبحاث تطوير الرعاية للمسنين وقسم الخدمة الاجتماعية الطبية بمستشفى الملك خالد الجامعي وكرسي الأميرة نورة بنت عبدالله لأبحاث صحة المرأة بجامعة الملك سعود وإدارة التغذية العلاجية بمستشفى الملك خالد الجامعي.. كما شمل على ركن تقديم فحوصات مجانية لقياس السكري والضغط وتحديد فصيلة الدم وركن للاستشارات وتقديم النصائح.

وأوضحت الدكتورة ابتسام العليان على هامش الحفل أن هدف البرنامج هو طرح المشاكل التي يعاني منها كبار السن أو الأطفال في المجتمع السعودي ووضع الحلول المناسبة مع الأسر عن طريق الزيارات الميدانية أو ورش العمل أو الدورات أو المحاضرات للتحقق من صحة الإخصائيات الشائعة عن بعض الأمراض أو السلبيات، وبهدف إنشاء جيل من الشباب يفكر ويبدع ويطبق هذه الحلول في جو من التعاون والألفة تتناسب مع خدمة المجتمع موجهة الشكر لمدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان الذي ترك حرية التصرف لهذا الجيل ليبدع كل في مجال تخصصه وهو ما يحتاجه الوطن حالياً.

الجدير بالذكر أن برنامج التخصصات الصحية ينفذه مجموعة من متطوعين ومتطوعات من طلاب جامعة الملك سعود ويقومون بتنظيم فعاليات ورحلات خارجية وداخلية وحملات تعريفية توعوية مختلفة المواضيع على مدار العام ولكل المناسبات العالمية والمحلية لخدمة المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة