ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن دعوة خادم الحرمين للحوار بين الشعوب والحضارات والأديان
الخارجية تستعرض مشاركة وفد الشباب السعودي في المنتدى السعودي الهندي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

أقامت وزارة الخارجية اللقاء الختامي لمنتدى الشباب السعودي الهندي أمس الخميس , حيث تم استعراض نتائج فعاليات المنتدى وتوصياته والتقرير الختامي للمنتدى الذي أختتمت فعالياته في جمهورية الهند خلال الفترة من 28 ربيع الآخر حتى 8 جمادى الأولى في مدن حيدر آباد و بنغالورو وفي العاصمة نيودلهي. وشرف حفل الاستقبال معالي وزير الدولة الدكتور نزار بن عبيد مدني ورئيس الوفد السعودي سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقتصادية والثقافية الدكتور يوسف بن طراد السعدون , كما حضر المناسبة كل من السفير الهندي لدى المملكة علي حميد راو وبعض أعضاء لسفارة الهندية والمنسق المقيم للأمم المتحدة الدكتور رياض الأحمد والجهات المشاركة في المنتدى وأعضاء الوفد السعودي المكون من 26 شاباً وشابة من محتلف مدن المملكة ومن عدة مراحل دراسية وأكاديمية.

حيث افتتح اللقاء بكلمة من سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقتصادية والثقافية الدكتور يوسف السعدون والذي أشاد بالمشاركة الفاعلة لوفد الشباب وبتفاعلهم مع جميع الفعاليات التي حضروها في الهند , والمستوى الذي قدمه المشاركين والمشاركات في المنتدى وتمثيلهم لمملكة بصورة مشرفة .كما عبر عن شكره وتقديره لجميع من ساهم في نجاح المنتدى من جميع القطاعات المشاركة والتي كان لها جهوداً في نجاح المنتدى عقب ذلك تم عرض الفيلم الوثائقي الذي وثق للفعاليات التي حضرها وفد الشباب السعودي في الهند . ثم قدم المهندس مهند الداوود تقريراً عرض فيه أعمال المنتدى وبداية فكرة نشأة المنتديات والتي قامت على دعوة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين الشعوب والثقافات والحضارات والأديان. واستعرض خلالها مسيرة وأنشطة المنتدى والمشاركات والفعاليات التي تمت في الهند في المجالات التقنية والطبية والأكاديمية والعلمية. كما تطرق خلالها إلى الرسالة التي رفعها الشباب السعودي والهندي إلى قيادة المملكة العربية السعودية والهندية ورسالة إلى الأمين العام المتحدة بشأن الطب الاتصالي ومشروع الكوثر ونادي الشباب السعودي للتقنية.

بعد ذلك عرض المشارك مازن الضراب مبادرة منصة الكوثر دوت كوم، وهي مبادرة تتمحور على استخدام تقنية المعلومات في مساعدة الفقراء موقع الكتروني لتنظيم عملية التبرع في جميع أنحاء العالم. ثم قدمت المبادرة إلى وكيل الوزارة عبيد مدني ومنسق الأمم المتحدة رياض الأحمد. كما عرضت المشاركة الدكتورة مي الدوسري مبادرة الطب الاتصالي وذلك باستخدام التقنية الحديثة في الرعاية الصحية وذلك عبر قناة فيديو تساعد المرضى على الحصول على استشارات طبية دقيقة من خلال الطب الاتصالي والذي يوفر على الكثيرين الذين يعيشون في مناطق بعيدة من مشقة السفر إلى المستشفات الكبرى . كما دعت الدكتورة مي إلى إنشاء نركز صحي نموذجي للطب الاتصالي في احد المناطق النائية بالتنسيق مع أحد أكبر المركز الطبية الهندية المتخصصة. أيضاعرض المشارك محمد القحطاني مبادرة نادي «تقني» والتي تهدف إلى التوسع في استخدام التقنية لخدمة المجتمع في المجالات العلمية والتقنية.

بعد ذلك ألقى منسق المنتدى سلطان المالك الكلمة الختامية أشاد فيها بمشاركة الشباب السعودي وتمثيله خير تمثيل, كما أعرب عن شكره الجزيل لوزارة الخارجية على ما قمات به من جهود كبيرة لإنجاح المنتدى ودعمه على كافة الأصعدة. بعد ذلك ارتجل وزير الدولة نزار بن عبيد مدني كلمة حول هذه المناسبة وتحدث فيها عن الصورة الجديدة للدبلوماسية العامة , كما أشاد فيها بفكرة المنتديات الشبابية السعودية لنقل رسالة السلام والإخاء والحوار بين شباب المملكة وشباب دول العالم .

الجدير بالذكر أن منتدى الشباب السعودي الهندي كان من ضمن سلسلة منتديات الشباب السعودي التي تعقدها وزارة الخارجية لتجسد عملياً مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- للحوار بين أتباع الاديان والحضارات المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة