ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

*عندما أتمت إدارة الهلال عمليات التعاقد مع أجانب فريقها الأربعة في هذا الموسم أثنى غالبية الهلاليين إن لم يكن جميعهم على هذا التعاقد وامتدحوه، إلى درجة أن هناك من قال يكفينا (إيماناً).. ولكن بعد أن فشلوا في تقديم ما هو متوقع ومتوخى منهم راح بعض من الهلاليين يحملون الإدارة الهلالية مسؤولية هذا الفشل.. يعني (انقلبت آراؤهم 180 درجة).. وهذا تناقض غريب ومريب.

* نعم.. إدارة الهلال لها أخطاؤها وتتحمل جزءا من مسؤولية ما حل بفريقها ولكن على الجماهير الزرقاء أن تدرك أن أغلب أسباب معاناة فريقها في هذا الموسم هي نتاج ظروف خارجة عن الإرادة.. الهلال في منافسات الموسم الحالي لم يلعب ثلاث مباريات متتالية بتشكيلة واحدة وثابتة، وأن السبب الرئيسي في ذلك هي الإصابات وفشل الأجانب، إضافة إلى عدم توفق الإدارة في جلب المدرب الكفء.

* ويبقى الأكيد.. أن في الهلال أكثر من لاعب محلي يجب أن يتم تسريحهم لأن إمكانياتهم ومؤهلاتهم (كما ثبت ذلك) هي أقل من طموحات وأهداف فريق بحجم الزعيم، وأكاد أجزم أنهم لن يستمروا مع الفريق في الموسم المقبل.. كما أنه من واجب الجماهير الهلالية الانسياق وراء الشائعات.. والقصص التي تأتي على طريقة (سواليف أم العنزين) ويراد منها زعزعة استقرار فريقها وهز الثقة في بعض القائمين عليه.. ومحاولة أيضاً النيل منه رغبة في سقوطه.

* فوز الأهلي على الهلال (1-صفر) وفي الرياض هو أمر يؤكد أن الأهلي بات على مشارف بلوغ النهائي من خلال مباراة اليوم، ولاسيما وأن الهلال في ظل ظروفه الحالية هو أقل من أن يراهن عليه جمهوره.

*حتى النصر بات هو الآخر على مشارف الوصول للنهائي مثله مثل الأهلي، لكن الفارق أن الأهلي لم تدعمه صافرة حكم عندما فاز على الهلال، ومثلما حدث ذلك للنصر من خلال مواجهته للفتح ومن جراء ضربة جزاء ظالمة جاء منها هدف نصراوي ثان (2-صفر) ازدادت معه المهمة صعوبة أمام أبناء الأحساء.

* يجب ألا نلوم جماهير الهلال على ردة فعلها الغاضبة جداً عقب خسارة فريقها ذهاباً من أمام الأهلي وبالذات ضد المدرب هاسيك وتجاه أيضاً بعض اللاعبين من جراء سلبيتهم وعدم جديتهم وسوء مستوياتهم.

)) ما سمعناه من المعلق الإماراتي الأخ عدنان حمد هو فضيحة، وهو أيضاً استهتار حتى بالقائمين على قنواتنا الرياضية.. تخيلوا لو أن المقصود بما سمعناه هو الفريق الأصفر.. بالتأكيد في الغد سيقولون له مع السلامة.

كلام في الصميم

* طموحات الهلال أكبر من إمكانات عيسى المحياني ومؤهلاته كمهاجم.. والمحياني لا يريد دكة الاحتياط، ولهذا كان من الطبيعي بل والمنطقي أن يكون هناك اتفاق بين الطرفين على الانفصال.. بالتوفيق لك يا عيسى.

* أتمنى ألا يقتل ما تبقى من طموحات للفريق الفتحاوي بصافرة تحكيمية أخرى ظالمة..

* ما دام أن المشاركة المنديالية كانت ودية وليست رسمية وبالواسطة، أتمنى أن تكون عبارتهم المستهلكة (العالمية الودية صعبة قوية).. في الأسبوع المقبل لدينا المزيد عن تلك المشاركة الودية.

* صحيح أن إمكانيات سعد الحارثي ليست بتلك الدرجة من التفوق حتى قبل إصابته ولكن لا يمكن أن تكون مشاركاته لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة كافية لكي يقدم أفضل ما لديه.. رغم أن قناعاتي الشخصية تقول: إن الحارثي هو ليس بذاك المهاجم الذي بإمكانه أن يثري حاجة فريق بحجم الهلال مثله مثل المهاجمين الآخرين في الفريق.

* عبدالرحيم الجيزاوي موهوب وسيكون أحد أفضل اللاعبين السعوديين من خلال المواسم القليلة المقبلة.. ميزته أنه سريع ومراوغ وصاحب تسديدات قوية وهذا هو المطلوب في لاعبي المراكز الهجومية.. (بالمناسبة) لن يتأثر الأهلي بغياب المتواضع البرازيلي سيموس ولاسيما وأن الحوسني عاد.

* إذا وصل النصر لنهائي كأس الملك سيقع معدو برامجنا الرياضية في حرج وسيكونون في ورطة وعلى اعتبار أن آخر نهائي لبطولة كبيرة وصله النصر كان قبل 12 عاماً عندما التقى بالاتحاد في نهائي بطولة كأس الدوري موسم 1421هـ وفاز به الاتحاد بهدف حمزة إدريس.

* قرار السماح بمشاركة لاعب أجنبي واحد مع كل فريق في دوري الأولى أراه خطوة جديرة بالإشادة.

من أجل التاريخ

* كلما فاز النصر على فريق كبير، أو اقترب من نهائي بطولة، زعموا أن هناك من يخاف من عودته إلى سابق عهده.. النصر في عز أمجاده التي يقولون عنها من موسم 1397 إلى 1415هـ لم يحقق سوى 9 بطولات من أصل 47 بطولة محلية شارك فيها.. يعني 38 بطولة محلية فشل في تحقيقها، مع العلم أن النصر من خلال تلك الحقبة لم يحقق أي بطولة خارجية.

* فهل يعقل: أن هناك من يخاف من عودة النصر إلى سابق عهده؟.. بالتأكيد لا يعقل بل العكس يا هلا وسهلا بعودته متى كانت هذه العودة ليست على حساب هضم.. وسلب حقوق مشروعة لفرق أخرى.

* هناك من يعتقد أن فريق الشباب لم يسبق له تحقيق بطولة آسيوية، وهذا اعتقاد خاطئ لأن الشباب حقق البطولة الآسيوية لأبطال الكؤوس عام 1422هـ عقب فوزه بنتيجة 4-2 على فريق داليان الصيني وعلى أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

* إجابة سؤالي السابق: آخر بطولة ولي عهد حققها النصر كانت في عام 1394هـ بعد فوزه على الأهلي في الرياض بهدف سجله حسن أبو عيد في المرمى الجنوبي لملعب الأمير فيصل بن فهد.

* أما سؤالي اليوم فهو: الاتحاد احتفل قبل سنوات بمرور 75 عاماً على تأسيسه وواجه يومها فريقا أوروبيا كبيرا.. في أي عام أقيم الاحتفال، ومن هو الفريق الأوروبي الذي واجهه الاتحاد.. وكم كانت نتيجة المواجهة؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
ماذا لو عملها عدنان معهم!!
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة