ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جامعة كولورادو تمنح الماضي الدكتوراه الفخرية في العلوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

منحت جامعة كولورادو- بولدر درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم للمهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي. وقد تم منح الماضي درجة الدكتوراه خلال حفل التخرج الذي أقيم في 11 مايو 2012م، وكان الماضي قد حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من هذه الجامعة في عام 1973م، كما سبق وكرمته الجامعة نفسها في عام 2010م بمنحه جائزة التميز في الهندسة بوصفه «قائدًا مؤثرًا في صناعة الطاقة».

وخلال الحفل الذي أقيم لطلاب الهندسة بالجامعة يوم 10 مايو 2012م ألقى الماضي كلمة وجّهها للطلاب، حيث استرجع فيها الأيام التي قضاها طالبًا في رحاب الجامعة منذ ما يقرب من 40 عامًا مضت، وكم كان محظوظًا بأن درس في جامعة كولورادو.

وحول الفائدة التي جناها من دراسته في هذه الجامعة قال الماضي: «لقد كان الوقت الذي قضيته في جامعة كلوروادو مثمرًا حقًا، فقد تلقيت صنوفًا متنوعة من الخبرات التعليمية في كلية هندسة متميزة، فلم تكن الكلية بارعة فقط في الجانب الأكاديمي، ولكنها تميزت بفكرها المنفتح على بيئة الأعمال أيضًا».

كما وجّه الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) نصيحته للطلاب قائلاً: «عليكم بتوسعة مدارككم، والدفع بأنفسكم في طريق التعلم، وخلق الفرص التي تتحدى قدراتكم. وأؤكد لكم أنه خلال مسيرتكم ستُذهلون من كم البشر الذين سيثنون من عزيمتكم عن تحقيق ما تريدون بحجة أن ما ترغبون فيه صعب المنال أو لا يستحق العناء أو محفوف بالمخاطر والمشكلات، ضعوا لأنفسكم رؤية واضحة واعملوا على تحقيقها».

يذكر أن جامعة كولورادو - بولدر هي الجامعة الرئيسة في ولاية كولورادو الأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة