ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المملكة تشارك في اجتماعات وزراء عمل مجموعة العشرين

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

يرأس وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه وفد المملكة إلى اجتماعات وزراء العمل في مجموعة العشرين الذي يبدأ أعماله في السابع عشر من شهر مايو الحالي في مدينة جواد لاجارا في المكسيك، ويبحث وزراء عشرين دولة فرص الانتعاش الاقتصادي وتأمين الوظائف في ظل التحديات التي تواجهها دول المجموعة مع بقية دول العالم إثر الأزمة الاقتصادية التي أدت إلى تزايد أعداد العاطلين في دول العالم وفقاً لتقديرات منظمة العمل الدولية التي تشير إلى أن هناك عجزا في عدد الوظائف قدره خمسين مليون وظيفة مقارنة مع الوضع قبل عام 2008م .

ويستعرض وزير العمل خلال اللقاء أبرز المبادرات التي اتخذتها المملكة لتصحيح الاختللات في سوق العمل السعودي وفي مقدمة هذه المبادرات برنامج نطاقات وبرنامج حافز بالإضافة إلى المبادرات الأخرى المساندة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر اجتماع تشاوري في اليوم الأول مع ممثلي العمال وأصحاب العمل، ويستمع الوزراء خلاله إلى وجهات نظرهم حول أزمة التوظيف وأفضل السبل لحلها.

وفي الجلسة الثانية يقدم مدير عام منظمة العمل الدولي (ILO) خوان سومافيا، والسكرتير العام لمنظمة التعاون والتنمية (OECD) عروض حول فرص الانتعاش الاقتصادي وخلق فرص العمل تحت عنوان «التحديات والفرص المتاحة لدول مجموعة العشرين» و «النمو الأخضر والوظائف جيدة النوعية» .

كما يتضمن برنامج الوزراء ثلاثة محاور رئيسية هي، فرص عمل جيدة النوعية: نحو مسار النمو، التوظيف الجيد في الصناعات المتنامية، وتوظيف الشباب في المجالات المتنوعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة