ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انتخاب «محافظ التأمينات» نائباً لرئيس المنظمة الدولية للتأمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد الديدب:

انتخب مجلس إدارة المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي (ISSA) خلال الاجتماع الذي عقد بمدينة جنيف بسويسرا خلال الفترة من 7 إلى 9-5-2012م، محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميّد ليكون نائباً لرئيس مجلس إدارة المنظمة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المنظمة إيرول فرانك ستوفي، أنه نظراً للحاجة لشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ولما يتمتع به محافظ التأمينات الاجتماعية من خبرات في مجال التأمين الاجتماعي، وتبعاً للمساهمات الجليلة والفعالة التي يضيفها الحميّد للمنظمة من خلال عضويته في مجلس إدارتها، فقد تم ترشيحه لمنصب نائب الرئيس، وتم التصويت على ذلك في اجتماع مجلس إدارة المنظمة وقد وافق مجلس الإدارة بالإجماع.

الجدير بالذكر أنّ محافظ التأمينات الاجتماعية سبق أن انتخب عضواً في مجلس إدارة المنظمة في دورته الحالية لمدة ثلاث سنوات خلال المؤتمر الدولي للتأمين الاجتماعي الذي عقد مؤخراً بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا. كما أن المؤسسة تشغل منصب نائب لرئيس اللجنة الفنية لتأمين التقاعد، العجز، الورثة والتي تم تشكيلها لتقديم حلول للمشاكل الفنية التأمينية التي تواجه أنظمة التأمين الاجتماعي في العالم، وسبق لها أن تولت منصب نائب رئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة من 1997م حتى 2010م.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عضو في المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي منذ عام 1397هـ، وهي منظمة دولية تعنى بشئون التأمين الاجتماعي والتقاعد، وتضم في عضويتها (331) هيئة موزعة على (156) دولة ومجلس إدارتها يعتبر هو الهيئة الإدارية العليا في المنظمة المعنية بوضع السياسات والأنشطة العامة للمنظمة واللوائح والأهداف الإستراتيجية، وإنشاء برامج عملية واضحة لخدمة أجهزة التقاعد والتأمينات الاجتماعية بدول العالم أجمع من أجل تحقيق الاستقرار الاجتماعي والتنمية الاقتصادية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة