ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مباحثات مشتركة بين المملكة وإسبانيا في الرياض أمس
الأمير سلمان: نرتبط مع إسبانيا بشراكة إستراتيجية في كافة المجالات ومواقفنا تشابهة إزاء قضايا المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في مكتب سموه بالمعذر أمس معالي وزير الدفاع الاسباني بدرو مورنيس والوفد المرافق له. وفي بداية الاستقبال رحب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمعالي وزير الدفاع الإسباني متمنياً له طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية.

وقد تسلم سموه من معاليه رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من جلالة الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا. عقب ذلك عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ومعالي وزير الدفاع الإسباني وحضور وفدي البلدين جلسة المباحثات الرسمية، حيث ألقى سمو الأمير سلمان في بدايتها كلمة رحب فيها بمعالي الوزير الإسباني وقال: إن العلاقة السعودية ليست مجرد علاقات صداقة وتعاون واحترام متبادل بين بلدين جمعت بينهما العديد من القواسم المشتركة والروابط الحضارية الوثيقة، بل تجاوزت ذلك بتبادل الزيارات على أعلى المستويات وبالشراكة الإستراتيجية التي شملت كافة المجالات، والاتفاقيات الثنائية التي شملت معظم الميادين؛ والأهم من ذلك كله المواقف المتشابهة إزاء قضايا المنطقة والعام.

وأعرب سموه عن تمنياته أن يكون هذا الاجتماع إحدى اللبنات التي تزيد علاقات البلدين في مجال الدفاع رسوخاً لتشهد في قادم السنوات المزيد من التطور. بعد ذلك ألقى معالي وزير الدفاع الإسباني كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره على ما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة وترحيب.. وقال أجدد محبة إسبانيا لكم والمحبة الخاصة من قبل جلالة ملك إسبانيا، مؤكداً أنه منذ نصف قرن وعلاقات البلدين تتمتع بكل تقدير واحترام.. وجرى خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات ومنها علاقات الصداقة بين إسبانيا والمملكة، وأنه طوال حياته كانت العلاقات بين البلدين في قمة مستوياتها.

ودعا معاليه لسمو الأمير سلمان بطول العمر المجيد وأن تمتد هذه الصداقة وأن تحظى علاقات البلدين الإستراتيجية بكل دعم ممكن من أجل الاستقرار والسلام.. منوهاً بالدور الكبير الــذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من أجل السلام في العالم، مشيراً إلى أن معاليه مطلع تماماً على تصريحات ملوك المملكة العربية السعودية التي تؤكد اهتمامهم بالسلام في العالم كما هو مذكور في القرآن الكريم.

وأوضح معاليه تنامي العلاقات في مجال الدفاع بين البلدين، مؤكداً التزامه شخصياً بأهميتها والتنسيق مع سمو وزير الدفاع في المملكة لكل ما يرى فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

إثر ذلك بدأت جلسة المباحثات التي جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات كافة. عقب ذلك جرى تبادل الهدايا التذكارية بين سمو وزير الدفاع ومعالي وزير الدفاع الإسباني.

وقد حضر جلسة المباحثات الرسمية معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي مدير عام مكتب سموه وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان والملحق العسكري السعودي في إسبانيا العميد عبدالله حزل الشمري.

وحضرها من الجانب الإسباني سفير إسبانيا لدى المملكة بابلو برابو والأمين العام للسياسة الدفاعية اليخاندرو البارو غوثالث والملحق العسكري في سفارة إسبانيا في المملكة العقيد/ رافائيل روبيرو.

من جهة أخرى أقام سمو وزير الدفاع أمس حفل غداء تكريماً لوزير الدفاع الإسباني والوفد المرافق له.

حضر حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما حضر الحفل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول ركن/ حسين القبيل، ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالعزيز الحسين، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة