ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

م. بخيت: «العنوان» يوفر بنية جغرافية رقمية لمواقع العملاء بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أكد المدير العام للعنوان البريدي بمؤسسة البريد السعودي المهندس علي بخيت أن نظام الترقيم الوطني الموحَّد للعنونة البريدية، باستخدام أحدث تقنيات نظم المعلومات الجغرافية، بات ينعكس بشكل ملموس على الخدمات المقدَّمة من البريد السعودي لمختلف عملائه.

وأوضح أن ذلك يتم عبر استغلال هذا العنوان في مختلف الأنظمة والتطبيقات الخاصة بخدمة العملاء أو أنظمة العمليات البريدية والفرز الآلي للبريد، وكذلك مختلف الأنظمة والتطبيقات الخاصة بحلول التوزيع البريدي.

ولفت المهندس بخيت، خلال عرض ورقة العمل التي قدمها في الملتقى الوطني السابع لنظم المعلومات الجغرافية بالمنطقة الشرقية، الذي أُقيم بمدينة الدمام أخيرًا، إلى أن البريد تجاوز مرحلة بناء الأنظمة والتطبيقات المكانية التي تحقق العديد من الأهداف، منتقلاً إلى مرحلة التكامل والربط التفاعلي ما بين الأنظمة، الذي يحقق الرفع من فاعلية الأنظمة وكفاءتها ومستوى جودتها ودقة معلوماتها والتقارير الواردة منها، إضافة إلى الإمكانات الكبيرة في تحليل المعلومات بما يمكِّن متخذي القرار من الوصول إلى القرارات المناسبة.

وطرحت ورقة العمل الحلول التي يقدمها البريد السعودي للاستدلال والوصول إلى المواقع السكنية والتجارية على خريطة المملكة، باستخدام العنوان على مختلف تطبيقات الخرائط الرقمية مثل نظام المحدد السعودي على شبكة الإنترنت، الذي يُعَدّ الواجهة الرئيسية الرسمية للمعلومات الجغرافية الرقمية لعناوين المباني والمنشآت في مختلف مناطق المملكة ومدنها.

كما تناولت الورقة استخدام العنونة والاستعلام عنها، والبحث بالعنوان على تطبيقات الخرائط الرقمية العالمية، مثل خرائط Google أو خرائط Navteq وTeleAtlas واسعة الانتشار لدى مستخدمي الخرائط الرقمية في السيارات أو أجهزة الهواتف الذكية؛ ليصل البريد لعملائه من خلال مختلف تطبيقات الخرائط الرقمية التي يقومون باستخدامها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة