ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

800 مليون ريال لمشاريع جار تنفيذها في المحافظتين
أمير مكة لأهالي الكامل وخليص: جئتكم بناء على توجيهات القيادة لمتابعة مسيرة التنمية وتلبية طلبات المواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ عبدالله الدماس:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة أن محافظتي الكامل وخليص تشهدان تنفيذ مشاريع تتجاوز قيمتها 800 مليون ريال.

وأكد سمو أمير منطقة مكة في تصريحات صحافية لدى ختام زيارته لمحافظتي الكامل وخليص أمس الأول أن قيادة المملكة تحرص على سير التنمية سيراً حسنا وبطريقة علمية مدروسة، وأن يكون التنفيذ مستمرا وتعالج جميع المشاكل.

وأبلغ سمو أمير منطقة مكة الصحافيين عن نتائج زيارته ولقائه بالمسؤولين والمواطنين في المحافظتين، قائلا: (الحمدلله رأينا اليوم مشاريع تنفذ ومشاريع تم تنفيذها بمئات الملايين، حيث تم تخصيص الاجتماعين مع المجلس المحلي للمحافظتين لمتابعة المشاريع التي تحت التنفيذ والاستفسار عن الطلبات الجديدة)، مشيراً إلى أن أهالي المحافظتين قدموا طلبات جديدة في هذه الاجتماعات وطلبنا دراستها في المجالس المحلية للمحافظات تمهيداً لرفعها إلى مجلس المنطقة، الذي سيقرر عما إذا كانت مطابقة لما خطط له وما درس في المخطط الإقليمي، ومن ثم الرفع باعتمادها في الموازنات المقبلة.

ووصف سمو أمير منطقة مكة مشاريع التعليم العالي في المحافظتين بأنها (تسير سيراً ممتازاً، إذ بدأت الدارسة فيها، وبدا ملاحظاً تأثيرها الإيجابي خلال العامين الأخيرين على المجتمع المحلي).

وحول إنهاء مشكلة تعثر المشاريع رد سمو أمير مكة: «لا يوجد بلد في العالم تنتهي فيه مشكلة المشاريع المتعثرة، وما دام هناك مشاريع تنجز فلابد من تعثر مشاريع، ولكن المهم أن تعالج هذه المشاريع ويتم بحث أسباب التعثر، حتى يتم نقلها إلى حيز الإنجاز».

وبين سمو أمير منطقة مكة أن إستراتيجية التنمية في منطقة مكة بنيت على عوامل وركائز كثيرة، لكن من ضمنها أن تكون جميع سبل التنمية ومشاريعها متوازنة ومتوازية في جميع المحافظات.

وأفاد سمو أمير مكة أن ارتقاء مستوى بعض المحافظات من الفئة «ب» إلى «أ» يعني توافر إمكانات أكثر لهذه المحافظات، من مختلف النواحي الإدارية والمادية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة