ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

إصدار خاص

 

مدارس الرواد نقلة حضارية علمية في المحافظة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تختار الرواد معلميها ومعلماتها عبر لجنة خاصة حيث يعرضون على اختبار تحريري ومقابلة شخصية، ودراسة وافية لسيرهم الذاتية، ويوقع معهم عقد شامل لكل الحقوق والواجبات بين الطرفين مع تطبيق لوائح وأنظمة وزارة العمل. كما يلحق كل المنسوبين بنظام التأمينات الاجتماعية، وتقدم الرواد لهم برامج التدريب أثناء الخدمة حسب حاجة كل منهم.

الإرشاد التعليمي

متابعة أدق وأشمل للمستوى العلمي للطلاب والطالبات، فإن لدى الرواد برنامج الإرشاد التعليمي يقوم عليه أخصائيون وأخصائيات يتم تدريبهم لهذا الغرض. كما تقدم الرواد برامج مكثفة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية تساعدهم في اختيار اختبارات القبول والقياس، والحصول على أعلى الدرجات للالتحاق بالجامعات السعودية.

برامج الرعاية الخاصة

تعمل الرواد على رعاية الموهوبين والموهوبات واحتضان مواهبهم وتنميتها عبر النادي العلمي الذي أنشأته الرواد داخل مختبرات المدرسة، وعبر النوادي الثقافية الصباحية. كما سيقوم المرشدون والمرشدات بالتعرف على ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة في الصفوف الأولية، وعلى حالات التخلف الدراسي، واتخاذ ما يلزم لمعالجة أوجه القصور لديهم.

مكتب علاقات أولياء الأمور

لمزيد من الروابط الوثيقة بين البيت والمدرسة أنشأت الرواد في المدرسة مكتب علاقات أولياء الأمور لتحقيق التواصل بين أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات وإدارة المدرسة عبر نظام بريدي وهاتفي ومباشر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة