ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

إصدار خاص

 

تضم مقر اللجنة ومركز البدائع الاجتماعي
تدشين منشآت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة البدائع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة القصيم، اليوم منشآت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة البدائع، التي تضم مقر اللجنة ومركز البدائع الاجتماعي، وعدداً من المنشآت الأخرى. وقد سُجّلت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة البدائع بوزارة الشؤون الاجتماعية عام 1421هـ تحت رقم [94].

مشروع مقر اللجنة ومركز البدائع الاجتماعي

يُذكر أن فكرة المشروع هي إنشاء مقر للجنة وموقع لتنفيذ البرامج الجماهيرية والتدريبية وتطوير الذات. وقد بدأ العمل وبناء المشروع عام 1428، وانتهى البناء عام 1432هـ، ويفتتحه صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم اليوم الاثنين الموافق 23/ 6/ 1433هـ؛ ليبدأ العمل الفعلي في تشغيل المشروع.

وصف المشروع

ويقع المشروع على مساحة أرض عشرين ألف متر مربع جنوب طريق الملك عبدالعزيز بجوار المعهد الثانوي الصناعي بالمحافظة، وتبرعت بالأرض فاعلة الخير حصة بنت إبراهيم الوابل، جزاها الله خيراً، وجعل ذلك العمل في موازين حسناتها. ومقر اللجنة عبارة عن مبانٍ إدارية، ويتكون من بهو في مقدمة مدخل المقر ومكاتب إدارية وصالات تدريب ومركز للضيافة، وديوانية للأهالي، عبارة عن صالات كبيرة، بجانبها جلسة عربية، ومسرح يتسع لأربعمائة متفرج مجهَّز بالمقاعد والتكييف والأثاث والإنارة والصوتيات.

مركز البدائع الاجتماعي

ويتكون القسم الرجالي لمركز البدائع الاجتماعي من صالة حديد، ومسبح أولمبي مجهز بأحدث وسائل التقنية، وناد صحي يتكون من حمام بخار وسونا وجاكوزي، وصالة استقبال وخدمات المركز، وملعب مزروع زراعة طبيعية، ومضمار مشي داخل السور محيط بالملعب، والموقع العام مضاء ومرصوف ومسفلت ومشجر بالنخيل.

القسم النسائي

وهو تحت اسم (مركز حصة الوابل الاجتماعي)، ويتكون من مكاتب إدارية للموظفات، وصالات تدريب للحاسب الآلي وأعمال الخياطة والماكياج مجهَّزة بكامل الأجهزة اللازمة للتدريب العملي والنظري، وصالات عرض مساحتها 450 متراً مربعاً متعددة الاستخدام، مثل عروض الأسر المنتجة وعروض الصور والفنون التشكيلية والضيافة النسائية، ومضمار مشي داخل السور.

تكلفة المشروع

بلغت تكلفته اثني عشر مليون ريال، ساهم فيها رجال الأعمال، إلى جانب إعانة الوزارة السنوية. والمبلغ عبارة عن سبعة ملايين ريال قيمة إنشاء المباني، ومليونَيْ ريال عبارة عن تجهيز وتأثيث كامل الموقع، وثلاثة ملايين القيمة التقديرية للأرض المقام عليها المشروع. وتشمل القدرة التشغيلية أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين والمتطوعات في أعمال تنفيذ المشروع والموظفين والموظفات الذين يجري الآن تثبيتهم على وظائف رسمية ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين، وتثبيت المعينين على إعانات التنمية الاجتماعية في اللجان، وعددهم سبعة عشر موظفاً وموظفة في مختلف التخصصات الفنية والإدارية. وقد قدَّمت اللجنة شكرها إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة القصيم، الذي يتفضل في هذا اليوم بتدشين منشآت اللجنة؛ حيث يولد هذا اليوم في محافظة البدائع صرح اجتماعي كبير، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ أمن بلادنا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة