ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مجموعات متفاوتة للمنتخبات العربية
قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب تضع الأخضر إلى جانب أستراليا وسوريا وقطر

رجوع

 

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب (دون 19 عاما) في كرة القدم التي سحبت أمس الأحد في دبي المنتخبات العربية في مجموعات متفاوتة.وجاء منتخب المملكة في المجموعة الرابعة إلى جانب أستراليا وسوريا وقطر وتستضيف الإمارات النهائيات من 3 إلى 17 نوفمبر المقبل. وجاءت القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الإمارات واليابان، وإيران والكويت.

المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية والصين، وتايلاند والعراق.

المجموعة الثالثة: كوريا الشمالية وأوزبكستان، وفيتنام والأردن.

وزعت المنتخبات الـ16 المشاركة على المجموعات الأربع بناء على تصنيفها في البطولة السابقة عام 2010 حسب ما أوضح مدير المسابقات في بطولات المنتخبات لدى الاتحاد الآسيوي تشين مان جيل. وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ثم تعبر منه أربعة منتخبات إلى نصف النهائي، والمنتخبان الفائزان فيه يخوضان النهائي في 17 نوفمبر. ووقع منتخب الإمارات صاحب الأرض وبطل النسخة قبل الماضية (2008) في المجموعة الأولى الصعبة إلى جانب اليابان وإيران والكويت، وسيلتقي الأخير في المباراة الافتتاحية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر. وكان منتخب كوريا الشمالية توج بطلا في النسخة الماضية عام 2010 بفوزه المثير على نظيره الأسترالي في المباراة النهائية 3-2.

تشكل البطولة أهمية كبرى بالنسبة إلى المشاركين، إذ إن المنتخبات الأربعة الأولى ستتأهل إلى كأس العالم دون 20 عاما المقررة عام 2013 في تركيا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة