ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يستقبل السفير الصيني لدى المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتبه بالرياض أمس السفير الصيني لدى المملكة لي تشينغ وين، والقنصل الاقتصادي بالسفارة واينق يو.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل المشترك بين الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ونظيراتها في الصين، وكذلك مجالات العمل المشتركة بين الهيئة الملكية للجبيل وينبع والقطاعات المماثلة لها في الصين. وقال سموه: «إن الشراكة الإستراتيجية بين شركتي سابك وساينوبك الصينية عززتها تلك الثقة التي تجدها منتجات سابك لدى زبائنها في الصين مما مكن من انتشارها ودعم وجودها على مستوى العالم بشكل عام وفي السوق الصينية على وجه الخصوص، وأن الشراكة الإستراتيجية تعبر عن عمق العلاقات القوية التي تربط البلدين الصديقين». وتناول إستراتيجية العمل التي وضعتها الهيئة الملكية لتوطين الاستثمارات في مدنها الجبيل وينبع ورأس الخير، منوهًا بالتجربة الصينية في مجال الصناعات التحويلية ورغبة المملكة في الاستفادة من هذه التجربة لإيجاد قيمة مضافة للصناعات السعودية، لافتًا إلى أن الهيئة الملكية تعمل على الاستفادة من خبرة الشركات الصينية في الأعمال الهندسية وأعمال البناء والتشييد الخاصة بالبنى التحتية للمدن التابعة للهيئة.

من جهته أكَّد السفير الصيني أن بلاده تشهد نموًا سريعًا في صناعاتها الأمر الذي تطلب المزيد من حاجتها للطاقة، منوهًا إلى أن أكثر استهلاك الصين من الطاقة يستورد من المملكة، مشيدًا بالمناخ الاستثماري الخصب في المملكة، وما تشهده المدن التابعة للهيئة الملكية من فرص استثمارية واعدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة