ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يفوز بجائزتين من بروجكت فاينانس للعام 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فاز البنك الأهلي مؤخراً بجائزتين «كأفضل صفقتي تمويل مشاريع للعام 2011م» من مجلة بروجكت فاينانس «Project Finance»، وذلك لاشتراكه في تمويل مشاريع صناعية ضخمة ضمن الصفقات التي أبرمت في العام 2011م.

ومنحت مجلة «بروجكت فينانس» البنك الأهلي في الحفل الذي أقيم في دبي مؤخراً جائزتين تمثلت الأولى في جائزة الشرق الأوسط لصفقات 2011 وذلك لكونه أحد المنظمين الرئيسيين في تمويل المرحلة الثانية من مشروع شركة معادن العربية السعودية، حيث ستشمل هذه المرحلة تطوير منجم للبوكسايت لاستخراج ما يقرب من 4.25 ملايين طناً سنوياً من البوكسايت الخام، وكذلك تطوير وبناء وتشغيل مصفاة لتكرير الألومينا. وقد قدرت تكلفة المنجم والمصفاة بـ3,586 ملايين دولار تم تمويلها من خلال مزيج من القروض ورأس المال المدفوع.

جاء تعهد البنك الأهلي بتمويل المرحلة الثانية من هذا المشروع ليؤكد حرصه على القيام بدوره الريادي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للمملكة، وبجانب دوره المساند في عملية التوثيق وتسهيل توريد المعدات، فقد شارك البنك بالفئتين من التمويل الإسلامي بالدولار وبالريال السعودي وبأعلى مجموع إجمالي من بين اثني عشر بنكاً.

وكانت الجائزة الثانية قد حصل عليها البنك الأهلي كأفضل صفقة تمويل لعام 2011 في الشرق الأوسط لقيامه بدور رئيسي في دعم اتحاد أكوا (ACWA) في مرحلة ما قبل المزايدة. وكان البنك الأهلي المشارك الرئيسي في تمويل متوسط الأجل لأسهم المؤسسين المرافق للصفقة بقيمة 200 مليون بالإضافة إلى تعهد تمويل 366 مليون دولار أمريكي من التمويل طويل الأجل اللازم للمشروع.

وقاد البنك الأهلي عمل الهيكلة الإسلامية لتمويل المرفق الرئيسي بصفته بنك التوثيق، ويعتقد على نطاق واسع أن الهياكل الإسلامية التي استخدمت في هذا التمويل ستشكل نقلة جديدة معتمدة يمكن القياس عليها في المعاملات المستقبلية.

وقال عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي «يسعدنا الحصول على هذه الجائزة التي تأتي تقديراً لمكانة البنك الأهلي في صناعة المصرفية الإسلامية إثر تحقيقه أداءً متميزاً في تنمية العمل المصرفي الإسلامي في قطاعي الشركات والتجزئة».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة