ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تعتزم رفع تذكرة «الأفق» و«رجال الأعمال» في الرحلات الداخلية 125 ريالاً
«السعودية» تعترف بوجود سوق سوداء واختراقات في الحجوزات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ سلمان الشثري:

توقع نائب مساعد المدير للمبيعات المباشرة بالخطوط السعودية محمد جان ارتفاع نسبة الرحلات الداخلية 35% خلال الصيف، مؤكدا أن هنالك توجها لزيادة عدد الرحلات وأعداد الموظفين وفتح المكاتب لأكثر من مناوبة خلال الصيف وذكر جان بأن نحو 70% من مبيعات التذاكر تأتي عن طريق وكالات السياحة والسفر.

مبينا أنها تعمل تحت مظلمة منظمة «أياتا» متقيدين بالأسعار المرصودة على التذاكر إلا أنه لم ينفي وجود بعض الوكالات خارج المنظمة تحاول التلاعب بالأسعار وتم التبليغ عن ذلك للجهات ذات العلاقة خاص من بعض العاملين في تلك الوكالات، رافضاً الإفصاح عن الوكالات التي تم رصدها. من جهته كشف مدير أنظمة وكالات السفر وتطوير السياحة بالخطوط السعودية عبدالاله القثامي عن زيادة أسعار الرحلات لدرجتي الأفق ورجال الأعمال في الرحلات الداخلية تتراوح من 100 - 125 ريال على سعر التذكرة الأصلي وذلك خلال الأشهر القليلة القادمة اعتماداً على طول الرحلة، نافياً في الوقت نفسه أي زيادة بالنسبة لأسعار درجة السياحة على الرحلات الداخلية. وأكد في حديثه للإعلاميين أمس خلال تكريم وكالات السياحة والسفر في الدمام بعد حصول فرع الخطوط بالمنطقة الشرقية على المركز الأول في المبيعات أن الخطوط لديها فريق كبير لمتابعة اختراقات الحجز والتلاعب في أسعار التذاكر, مبيناً أن هناك سوقاً سوداء بالنسبة للأسعار وليس لتحديد المقاعد, مضيفاً بأن هناك تعاوناً بين الخطوط وهيئة السياحة لإيقاف عمل شركات ليس لديها تصاريح نظامية بمزالة عملها في وكالات السفر. فيما قال سعد آل سليمان مدير المبيعات والخدمات بالشرقية: إن المنطقة بها أكثر من 220 وكالة سياحية تغطيها، مشيراً إلى أن الخطوط نجحت في زيادة مقاعد المسافرين في الداخل والخارج .

وأضاف بأن الرحلات في المنطقة الشرقية مباشرة إلى آسيا والخليج والشرق الأوسط أما الرحلات المتجهة إلى أوروبا وأمريكا المباشرة ستكون عبر الرياض وجدة بهدف تجميع الركاب، وقد تم زيادة عدد الرحلات الخارجية مشيراً إلى أن هنالك توجهاً أيضا لزيادة الرحلات بعد اكتمال أسطول الطائرات الجديدة وسيكون هنالك تحول كبير في الخدمات أما الرحلات الداخلية فأشار إلى أنه وفي عام2011 كانت الرحلات إلى جدة أربع رحلات يومياً فيما أصبحت الآن 10 رحلات يومياً تنطلق من الشرقية كما تم التركيز على زيادة الرحلات لبعض الوجهات خصوصا في فصل الصيف مثل أبها والباحة ونجران وجيزان وتبوك وحائل. بالإضافة اختيار طائرات ذات طاقة استيعابية أكبر مما انعكس على زيادة أعداد المسافرين في الرحلات اليومية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة