ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في اللقاء الأول مع وزير العدل.. د. المحيميد:
ربط إلكتروني بين المحاكم والتفتيش القضائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

عقد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى اللقاء الأول بإدارة التفتيش القضائي بحضور أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وأمينه العام.

والتقى الوزير العيسى برئيس التفتيش القضائي فضيلة الدكتور ناصر بن إبراهيم المحيميد وأعضاء التفتيش القضائي. واستمع إلى شرح مفصل من معالي رئيس التفتيش القضائي عن هيكل التفتيش القضائي والأنظمة والإجراءات المتبعة في التفتيش القضائي.

وبرنامج الربط الحاسوبي والتفتيش القضائي عن بعد عن طريق شبكة الربط الإلكتروني التي تربط المحاكم بالتفتيش القضائي حيث قلص البرنامج العمل البشري من 100% إلى 20% حيث إن الربط الإلكتروني يصل إلى جهاز كل قاض لإشعاره برسالة عن أية معاملة تعثرت أو تأخير أو موعد ألغي أو أي تعديل على أية عملية تدخل ضمن منظومة عمله دون المساس بالحكم القضائي الصادر منه ويتميز البرنامج أيضا بسرعة الحصول على المعلومة واختصار الجهد والوقت.

ونوه العيسى على الجهد المبذول من رئيس وأعضاء التفتيش القضائي وإلى ما وصل إليه من تطور في ظل مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء، وقال: إن التفتيش القضائي يمثل حلقة وصل مهمة في العملية القضائية في نطاق اختصاصه دون التدخل في العمل القضائي المشمول بمنطوق حكمه فهو يقيس الأداء الفني للعمل القضائي ويزن مستوى الكفاءة المهنية بتقارير وفق نظام القضاء ولائحة التفتيش، كما أثنى العيسى على الإحصاءات والنماذج والدراسات والمقترحات التي يعمل عليها التفتيش القضائي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة