ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

أعلى الدرجات لـ«مونوبولي» في أيام مهرجان الفيلم السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

اكتسح الفيلم الوثائقي «مونوبولي» محققا أعلى درجة على مستوى الأفلام المقدمة في حلقة اليوم الرابع من مهرجان الفيلم السعودي السينمائي الذي يعرض على قناة روتانا أفلام ويستمر حتى يوم 24 مايو في العاصمة الرياض.

وعرضت الحلقة أربعة أفلام منوعة، البداية كانت مع الفيلم الروائي القصير «بسام» للمخرج ماهر الغانم الذي قدم معاناة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لجنة التحكيم المكونة من عبدالإله السناني، هيفاء المنصور، خالد الحربي، وضيف الحلقة الزميل عبدالله الهاجري من (الجزيرة) أشاروا إلى أن الفيلم أقرب للتوعوي منه للروائي.

وشبهت المخرجة هيفاء الفيلم ببرنامج «سلامتك» الذي يعرض على التلفزيون، وأكد الحربي على أن الفيلم لا يصلح للعرض في دور السينما وهو أقرب لعرضه في مدرسة أو مستشفى.

ودافع مدير المهرجان ممدوح سالم عن الفيلم، مشيرا إلى أنه ناقش فكرة إنسانية اجتماعية بشكل مقبول، متسائلا عن الطريقة المثلى لمناقشة القضايا الإنسانية في الأفلام الروائية.

وكان رد لجنة التحكيم جاهزا حينما رأوا أن فيلم «الصمت» الذي عرض في أول أيام المهرجان يعتبر نموذجا يحتذى بطريقة التعاطي مع هذه القضايا.

وحمل الفيلم الثاني «الكبسة» الطابع الكوميدي كأول فيلم روائي يحمل هذه الصبغة في المهرجان للمخرج محمد جاسم الحمود، واتفقت آراء لجنة التحكيم على أن أميز ما في الفيلم بطله التي شبهته اللجنة بمستر بين السعودية، بينما أشاروا إلى أن الفيلم ضعيف في كثير من الجوانب كالفكرة والإضاءة وطريقة الإخراج.

ولم يحظ الفيلم بإجماع من لجنة التحكيم على جودته من كل النواحي مثلما حصد الفيلم الوثائقي «مونوبولي» للمخرج بدر الحمود حيث منح أعلى درجة لفيلم من بداية المهرجان حتى الآن بحصوله على 85,5 % درجة، وانتقدت هيفاء المنصور ظهور المتحدث في الفيلم معتبرا أنه عامل أضعف من قوة الفيلم رغم تميزه من جميع الجوانب المهنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة