ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مجلس إدارة روتانا يُعقد برئاسة الأمير الوليد بن طلال
الأمير الوليد يؤكد دعمه التام لروتانا ونيوز كورب News Corp تزيد صفقتها في روتانا إلى 19%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة، اجتماع مجلس الإدارة. وحضر الاجتماع من مجلس إدارة روتانا كل من الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا والسيد جون ايرلند المدير المالي لشركة روتانا. كما حضر الاجتماع كأعضاء وممثلين عن شركة نيوزكورب Newscorp كل من السيد جاري دايفي والسيدة شارلوت بور من شركة نيوزكورب Newscorp.

وقد أعلنت مجموعة روتانا أن شركة نيوزكورب Newscorp قد توصلت إلى اتفاقية مع روتانا لممارسة حقها في زيادة نسبتها بمبلغ 131 مليون ريال (35 مليون دولار) حتى نوفمبر 2012م لترتفع حصتها الكلية إلى 18.97%.

وعلق الأمير الوليد: «أؤكد دعمي التام لمجموعة روتانا وإدارتها».

ومؤخراً قام الأمير الوليد بن طلال بزيارة لمملكة البحرين الشقيقة، حيث التقى سمو الأمير بجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الذي أقام مأدبة عشاء على شرف سموه في قصر البستان الملكي. وخلال الزيارة قام كل من سمو الأمير الوليد ومعالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس هيئة شئون الإعلام برتبة وزير بعقد مؤتمر صحفي في فندق السوفيتيل، وذلك خلال توقيع اتفاقية نقل الإدارة المركزية لمجموعة روتانا وقناة العرب الإخبارية الى العاصمة البحرينية المنامة.

وتمتلك نيوزكورب في روتانا منذ مايو 2011 حصة قدرها 14.53%. وروتانا التي يمتلك الأمير الوليد بن طلال الحصة الأكبر فيها، هي أحد أكثر الشركات الإعلامية قوة في المنطقة. وتملك الشركة شبكة قنوات تلفزيونية متميزة بالإضافة الى أحد أكبر شركات بيع الإعلانات في المنطقة. ويوجد لدى روتانا أكبر مكتبة أفلام عربية. كما أنها الشركة الأولى في إنتاج الموسيقى العربية، وتضم تحت مظلتها أكبر الأسماء المعروفة من الفنانين من بلدان الشرق الأوسط كافة، وتمتلك أكبر مكتبة من منوعات الطرب العربي، بالإضافة إلى تملكها لشبكة قنوات راديو متميزة.

مجموعة روتانا: شركة إعلامية متنوعة في الشرق الأوسط. وهي أكبر شركة إنتاج للموسيقى العربية في العالم، وموزع ومنتج رئيس للأفلام العربية. وتملك روتانا مكتبة أفلام عربية تحتوي على أكثر من 1600 فيلم سينمائي. وتضمّ شبكة قنوات روتانا التلفزيونية باقة من القنوات الفضائية غير مشفّرة منها: مجموعة إل بي سي LBC وروتانا خليجية وروتانا مصرية وروتانا موسيقى وروتانا كليب وروتانا سينما والتي تبث أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى المصورة العربية حول العالم. بالإضافة إلى تملك روتانا مجلة «روتانا» وسلسلة مقاهي «روتانا كافيه» وإذاعة روتانا. كما تدير روتانا الإعلانيّة وهي إحدى أضخم المجموعات الإعلانيّة في المنطقة، وهي مسؤولة عن بيع وترويج كك المحطّات التلفزيونيّة ومراكز إعلامية أخرى في المنطقة. وتحوّل مضمونها رقميّاً من أجل التنزيل، وتعيد بيع مضمونها الكامل عالميّاً. لدى المجموعة عدد موظفين يفوق 560 موظفاً في الشرق الأوسط. شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تملك حصة قدرها تقريباً 7% من الأسهم العادية فئة «ب» في شركة نيوز كورب News Corporation كما ورد في الإفصاح في جدول 13ج المعدل في 4 فبراير 2010.

نيوزكورب) :News Corporation بورصة نازداك NWS, NWSA, ASX, NWS, NWSLV) لديها مجموع أصول اعتباراً من 31 ديسمبر 2011م بقيمة 62 مليار دولار أمريكي تقريباً ودخل سنوي يصل إلى 33 مليار دولار أمريكي تقريباً. نيوزكورب News Corporation شركة إعلامية عالمية متنوعة لديها ستة جهات تشغيلية: الأفلام الترفيهية، تلفزيون، شبكة برامج الكيبل، البث المباشر، القنوات الفضائية، النشر، وغيرها. نشاطات شركة نيوزكورب News Corporation تجرى بشكل رئيس من الولايات الأمريكية المتحدة والقارة الأوروبية والمملكة المتحدة وأستراليا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة