ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق البيعة

 

إنجاز وعطاء قائد الوطن
الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد(*)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت المملكة تطورات تاريخية غير مسبوقة منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - ومن بعده أبنائه الملوك البررة - رحمهم الله - حتى هذا العهد الميمون عهد الرخاء والنماء الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظهم الله -.

لقد شهدت المملكة منذ توليه «حفظه الله «، مقاليد الحكم خلفاً لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - يرحمه الله - فكان خير خلف لخير سلف فعزز مسيرة الإصلاح وأطلق مسيرة التنمية وحقق كثيراً مما يطمح إليه المواطن، وعاشت المملكة عصراً مزدهراً تبوأت به مكانة مرموقة بين شعوب العالم.

لقد حظيت بلادنا ولله الحمد بإنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل وجسدت تفانيه - حفظه الله - في خدمة وطنه ومواطنيه وأمتيه العربية والإسلامية والمجتمع الإنساني بأسره.

فقد حققت المملكة في هذا العهد الزاهر منجزات مهمة في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعمرانية، تعد إنجازات عظيمة ظهرت نتائجها المباركة، وأثارها المحمودة على المملكة وشعوب المنطقة تمثل ذلك في المزيد من الإنجازات الاقتصادية والعلمية وافتتاح الجامعات وإنشاء الكليات والمعاهد الجديدة في أرجاء هذا الوطن الغالي، وكذلك الأوامر الملكية التي أسهمت في مسيرة نهضة الوطن وتوفير سبل العيش الكريم لأبنائه، وفي أعظم شواهد الإنجازات توسعة الحرم المكي الشريف التي تعد أكبر توسعة في التاريخ، مما يؤكد حرصه - حفظه الله - واهتمامه البالغ ورعاية الدائمة للحرمين الشريفين وقاصديها.

سبعة أعوام هي في عمر الزمن قصيرة لكنها طويلة بما احتوته من جلائل الأعمال والمشاريع العملاقة في جميع المجالات، من خلال إنشاء مدن اقتصادية وصناعية ومدن جامعية، ومشاريع خدمية شملت كل مناطق المملكة، وهو ما يؤكد على مراعاة شمول التنمية كافة إرجاء الوطن والسعي إلى تيسير كافة الخدمات وتذليل العقبات لتصل إلى المواطن في كل ناحية في هذا البلاد المباركة.

أن هذه الذكرى خالدة في نفوسنا، والحديث عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإنجازاته لا يمكن حصره في مقالات ولا صفحات فنحن لا نتحدث عن حاكم عربي فقط بل نتحدث عن شخصية قيادية نالت الكثير من الإعجاب والتقدير على المستوى الشعبي داخلياً وخارجياً.

وفي الختام نسأل الله أن يديم على مملكتنا أمنها ونهضتها وعزها، وأن يعيننا على تحقيق تطلعات ولاة الأمر وطموحاتهم، وأن يسبغ على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز نعمة الصحة والعافية، إنه سميع مجيب الدعاء، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

(*) نائب أمير المنطقة الشرقية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة