ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الرياض تستضيف منتدى الإعلام والاتصال الرقمي سبتمبر المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تستضيف الرياض منتدى ومعرضاً متخصصاً في «الإعلام الجديد»، ودوره في الاتصال والتسويق عبر الإنترنت والهاتف المحمول، خلال الفترة 22 - 25 شوال 1433هـ (9-12 سبتمبر 2012م)، برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا. ويشكل المنتدى، مبادرة تعتبر الأولى من نوعها تستمر لمدة أربعة أيام، استجابة للنمو الهائل والسريع في قطاع الإعلام الجديد، وتطور استخدام الإنترنت، والهاتف المحمول، ووسائط التواصل الاجتماعي على الصعيد الإعلامي والتسويقي، وفي شتى جوانب الحياة اليومية، حتى أصبح أمراً لا بد منه في حياة كل فرد.

ويأتي اهتمام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ورعايتها المنتدى في نطاق توجهها إلى دعم المبادرات والمناسبات التي تسهم في تطوير تعامل القطاعين الحكومي والخاص مع تقنية المعلومات، بما يعود بالنفع والخير على الوطن والمواطن. فضلاً عن أن الوزارة، التي تشرف على تنفيذ «الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات»، تعمل على توسيع نطاق الاستفادة من تقنية المعلومات في مجالات الحياة كافة، بما يحقق أهداف الخطة ومقاصدها المختلفة.

وأشار المشرف على المنتدى د. عمار بكار أن المنتدى صُمم «بحيث يكون ساحة تفاعلية للأفكار والمبادرات والتجارب الجديدة في مجال الإعلام الرقمي عموماً، حتى يسهم بشكل حيوي في تطوير هذا القطاع السريع النمو والشديد التأثير».

وأضاف أن الأرقام والإحصاءات تؤكد أن الإعلام الرقمي صار عاملاً مهماً في تكوين المجتمع، وتحوّل إلى صناعة ضخمة، وبات يمثل محوراً مهماً في المبادرات الشبابية، ولم يعد من الممكن المضي من دون وجود مناسبة سنوية تجمع المهتمين بهذه الصناعة، وتطرح مختلف القضايا التقنية والفنية التي تساعد على تطويره للنقاش وتبادل وجهات النظر.

ويتناول المنتدى، ثمانية مجالات أساسية، هي: الصحافة الإلكترونية، التعاملات الإلكترونية، ألعاب الفيديو، التجارة الإلكترونية، الإنترنت في العالم العربي، الإعلام الاجتماعي، الهاتف المحمول، والمبادرات الرقمية. ويشمل المنتدى إقامة عدد من الندوات، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة التفاعلية والدورات التدريبية المتخصصة.

ودعا المهندس يحيى السرحاني، أحد مؤسسي المنتدى والمدير العام للشركة المنظمة، المعنيين كافة في المؤسسات الحكومية والشركات المتخصصة والأفراد المهتمين بمجالات الإعلام الرقمي، إلى التواصل مع المنتدى، مشيرا إلى أن عدداً كبيراً من المتحدثين والمتخصصين من خارج المملكة تمت دعوتهم للمشاركة في أعمال المنتدى، فضلا عن الشخصيات البارزة محلياً في مجالات الإعلام الرقمي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة