ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 20/05/2012/2012 Issue 14479 14479 الأحد 29 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل مسلح في اشتباكات مع الجيش شرق العاصمة
أويحيى يقدم استقالته اليوم من رئاسة الحكومة الجزائرية

رجوع

 

الجزائر- محمود أبو بكر:

أكد مصدر مقرب من رئاسة الورزاء لـ»الجزيرة» أن الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، سيقدم استقالة حكومته اليوم الأحد عملاً بالعرف الذي جرى عليه إثر كل انتخابات تشريعية، على أن يتم تعيين طاقم وزاري جديد في غضون الأيام القادمة. وتترك طريقة الرئيس بوتفليقة في تعيين الحكومات، خلال سنوات حكمه، باب جميع الاحتمالات مفتوحاً، حتى ولو تعلق الأمر بتكليف أحمد أويحيى بالاستمرار في موقع رئاسة الوزراء من جديد. وأفاد المصدر أن هذا الأجراء يعد تقليداً عرفياً في الدولة الجزائرية في غياب أي نص دستوري يلزم الحكومة بالاستقالة، أو يلزم رئيس الدولة بإقالتها وتنصيب جهاز تنفيذي جديد.

وقال مراقبون سياسيون إنه من المتوقع تعيين وزير أول من حزب الأغلبية جبهة التحرير الوطني، كبداية للعمل المسبق بالدستور القادم للبلاد.

ويقدم الوزير الأول، الذي سيقود الحكومة المقبلة، مخطط عمله إلى البرلمان للموافقة عليه، بعد تثبيت عضوية النواب الجدد في أجل لا يتعدى عشرة أيام من تاريخ إعلان النتائج، ويرأس جلسة الافتتاح للبرلمان الجديد، عميد النواب، ويجري خلال الجلسة عرض تقرير إثبات عضوية 462 نائب انتخبوا عن 27 حزباً وقوائم مستقلة.

وعلى الصعيد الميداني, قتل الجيش الجزائري امس السبت مسلحاً وعثر على سلاح من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة في كمين للجيش الجزائري ببلدة ميزرانة الواقعة على مسافة 40 كم شمال ولاية تيزي وزو شرقي الجزائر. وذكرت تقارير إخبارية أن قوات الجيش حاصرت مجموعة مسلحة تضم أكثر من خمسة أفراد بغابات ميزرانة، واشتبكت معها لمدة نصف ساعة ما أسفر عن مقتل مسلح وفرار الآخرين. وأوضحت المصادر أن قوات الجيش تواصل تمشيط المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة