ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 20/05/2012/2012 Issue 14479 14479 الأحد 29 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جدل حول إصدار إعلان دستوري يحدد صلاحيات الرئيس المقبل
الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات المصرية

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أعلن السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية أن الجامعة ستشارك في مراقبة انتخابات الرئاسة المصرية التي ستجرى يومي الأربعاء والخميس القادمين بفريق من الأمانة العامة الذين تم إعداده لهذا الغرض. وقال ابن حلي إن الفريق يضم أكثر من 50 مراقباً وسوف ينتشرون في أهم محافظات مصر، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات مع لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية لتسهيل مهمتهم، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعة العربية في مراقبة الانتخابات تأتي بناء على دعوة مصر. ووفقاً لأعراف الجامعة العربية فإن هذا الفريق لن يضم أي عضو من جنسية مصرية باعتبار أن مصر الدولة التي تجرى بها الانتخابات.

ويشهد الشارع السياسي في مصر حالة من الجدل حالياً حول اعتزام المجلس العسكري إصدار إعلان دستوري يحدد فيه صلاحيات رئيس الجمهورية المقبل، قبل بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وكان أيمن نور رئيس حزب غد الثورة قد أعلن أن قوى سياسية طرحت إعلاناً دستورياً تكميلياً وقدمته إلى المجلس العسكري ليضاف إلى الإعلان الدستوري الحالي ويستمر العمل به لمدة ستة أشهر أو عام لحين إصدار الدستور الجديد، وذلك حتى تتاح الفرصة لصياغة دستور جيد يعبر عن كافة أطياف المجتمع، وحتى يتم تحديد صلاحيات الرئيس المقبل.

وكشفت مصدر إخواني أن حزب الحرية والعدالة يعتزم رفض فكرة أن يصدر المجلس العسكري الإعلان الدستوري المكمل، لافتاً إلى ضرورة أن يكون ذلك من خلال البرلمان المنتخب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة