ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 20/05/2012/2012 Issue 14479 14479 الأحد 29 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ترتيبات لإخضاع 10 مستشفيات بمنطقة الرياض لأنظمة معايير الجودة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

بحضور مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض للطب العلاجي د. محمد الفايز ومدير إدارة الجودة بصحة الرياض د. إبراهيم المالكي ومدير مستشفى اليمامة د. فيصل مصلي نظَّم قسم الجودة بمستشفى اليمامة برئاسة د. وضحى القحطاني يوم الجودة تحت شعار (ثقافة الجودة والبيئة الآمنة). وقد شارك في هذه الفعاليات والأنشطة العديد من المستشفيات داخل وخارج مدينة الرياض، شملت أكثر من 14 مستشفى، كما شاركت جميع المستشفيات المعتمدة من قِبل المجلس المركزي على مستوى المنطقة، وهي مدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الإيمان العام ومستشفى الأمير سلمان ومستشفى اليمامة. وقد أُقيمت الفعاليات أيضاً في جميع المستشفيات التي تخضع للاعتماد حالياً، وهي مستشفى المجمعة والزلفي وشقراء والخرج وحوطة بني تميم والأفلاج ووادي الدواسر، إضافة إلى القويعية وعفيف والدوادمي.

وذكر مدير الجودة بصحة الرياض الدكتور إبراهيم المالكي أن المستشفيات التي اعتُمدت من قِبل المجلس المركزي شهدت في السنوات الماضية تحسناً ملحوظاً في نشر ثقافة الجودة وسلامة المرضى داخل المنشآت الصحية، وأصبحت هذه المنشآت تتبنى ثقافة القياس من خلال مراقبة مؤشرات الأداء للخدمات والأنشطة المختلفة، وانتشرت مشاريع وبرامج التحسين، وتم تفعيل تقارير الأحداث ومراقبة الأحداث الجسيمة ودراسة شكاوى المرضى ومدى رضاهم عن الخدمات المقدَّمة.

ويعود الفضل في هذه النقلة النوعية، المتمثلة في إرساء هذه الثقافة، إلى البدء في تطبيق المعايير الوطنية، وسعي الوزارة لاعتماد منشآتها من قِبل المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية. وهذه التجربة التي خاضتها معظم مستشفيات الوزارة أكسبتها الخبرة، وأدت إلى تأصيل الكثير من مفاهيم وتطبيقات الجودة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة